ماجد الفطيم تدعم عمان

الأربعاء 04 أيار 2016

ماجد الفطيم تدعم عمان

 

أعلنت "ماجد الفطيم" نيتها لتعزيز الاستثمار الكلّي في سلطنة عمان لتصل الى 705 ملايين ريال عماني بحلول العام 2020 وصولاً الى الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040.
 
 
عند افتتاحها عام 2020 سيكون "مول عمان" Mall of Oman أكبر مركز للبيع بالتجزئة متكامل للتسلية والترفيه في السلطنة.
 
 
وسيضم هذا المركز العملاق 350 متجر ضمن مساحة 137 ألف متر مربع من البيع بالتجزئة. بالإضافة الى ذلك، سيكون مول عمان السباق في السلطنة لأنه سيضم أكبر حديقة ثلجية على مساحة 8000 متر مربع ومساحة خاصة بالترفيه للأطفال والتعليم مثل "المستكشفون الصغار".
 
 
وسيضم اول متجر Abercrombie & Fitch في السّلطنة ودور سينما فوكس VOX وماجيك بلانيت Magic Planet، مركز الترفيه الرائد للعائلات في المنطقة، ناهيك عن هايبرماركت كارفور Carrefour وفندق يضم 292 غرفة. ومن المتوقّع ان يقدّم هذا المشروع الضخم 29 ألف فرصة عمل بطريقة مباشرة او غير مباشرة. 
 
 
وسيكون سيتي سنتر صُحار,والذي من المقرر افتتاحه عام 2018 ان يكون اكبر وجهة للتسوّق في ولاية صحار وسيضمّ هذا المركز الإقليمي فور افتتاحه اكثر من100 متجر ووجهة للتسوق والخدمات تمتد على مساحة 40 ألف متر مربع، بالإضافة الى مشاريع أخرى أعلنت عنها ماجد الفطيم مؤخراً تؤكّد على تعزيز  استثماراتها في سلطنة عمان. وكانت قد ذكرت انها ستثتسمر حوالي 515 ملايين ريال عماني.
 
 
أما المشاريع المذكورة فهي استثمارات تقدّر بحوالي 275 مليون ريال عماني (مول عمان) و45 مليون ريال عماني (سيتي سنتر صحار) وغيرها. 
 
 
بالإضافة الى المشاريع الاستثمارية الضخمة، تسعى "ماجد الفطيم" على ازدهار صناعة التّطوير العقاري والتجزئة والترفيه في سلطنة عمان وذلك كجزء من الاستراتيجيات الوطنية للسياحة 2040. وتشمل اهداف هذه الاستراتيجية زيادة قطاع السياحة بـ 6% من نسبة الناتج المحلي الإجمالي ومضاعفة عدد الزوار اليها.