قمة الرعاية الصحية الرقمية

الأربعاء 04 أيار 2016

قمة الرعاية الصحية الرقمية

 

 تقام قمة التكنولوجيا والابتكار في الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط لعام ٢٠١٦ في دبي يومي ١٧ و١٨ مايو الجاري.

 

 يشهد مجال الاستثمارات في المعلوماتية الصحية على زيادة مستمرّة في العامين الماضيين. وسينفق مقدّمو الرعاية الصحية في الشرق الأوسط أكثر من ٨٠ مليار دولار من أجل توسيع القدرة التقنية والابتكار الرقمي ضمن خدمات الرعاية الصحية.

 

ولمطابقة نماذج تقديم الرعاية الصحية العالمية مع الاستدامة والتطبيق العملي، أصبح مقدّمو الرعاية الصحية في الشرق الأوسط أكثر انفتاحاً على استثمار واستكشاف أفضل الطرق الممكنة للمضي قدماً وللتحول إلى مركز للسياحة الطبية مدعومة ببنية تحتية طبية عالمية المستوى بأسعار معقولة.

 

لذلك، تجمع هذه القمة بين أفضل المغيّرين والمفكرين في قطاع  الرعاية الصحية الرقمية لتبادل وجهات النظر حول اتجاهات التكنولوجيا  التي تعيد تشكيل صناعة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

 

ستتناول القمة العديد من المواضيع المتعلّقة باتجاهات التكنولوجيا في الشرق الأوسط  بما في ذلك الهواتف الذكية، التطبيقات، الأجهزة القابلة للارتداء، تمكين المرضى الأطباء ومقدّمي الرعاية،  البيانات الكبيرة التي تكشف النقاب عن الأنماط، المشاكل والفرص في مجال الرعاية الصحية، الحوسبة السحابية التي تفتح المعلومات القيّمة الموجودة في بيانات الرعاية الصحية، التخفيف من المخاطر الأمنية، قوة الحاسبات وكفاءة الطاقة اللتان ستكونان القوة الدافعة وراء الابتكار في الرعاية الصحية الرقمية، التكنولوجيا التي ستساعدنا على فهم عملية صنع القرار السريري، الابتكار الذي سيفتح فرص الأعمال في ظل تقديم الرعاية الصحية،تحسّن الصحة العالمية مع توسّع التكنولوجيا للدول النامية، توسّع الرعاية الصحية في المنازل وخارجها بفضل التطبيب عن بعد و مساهمة  الطباعة ال- D3 في تحفيز موجة جديدة من  النمو والتفكير الاستراتيجي في الرعاية الصحية.