أرامكو تعيّن نبيل المنصور

الثلاثاء 03 أيار 2016

أرامكو تعيّن نبيل المنصور
 
عيّن مجلس إدارة أرامكو السعودية مؤخراً السيد نبيل أ. ألمنصور بمنصب المستشار القانوني العام وأمين سر مجلس الإدارة ابتداءً من الأوّل من مايو 2016. وكان المنصور قد عُيّن كنائب المستشار القانوني العام في اكتوبر 2015.
 
 
قبل التّعيين المذكور، كان المنصور يشغل منصب مستشار عام مساعد من شهر ابريل 2011 وحتى شهر فبراير 2014 بعد سلسلة من التعيينات في القسم القانوني من الشركة. 
 
 
وبدأ مسيرته المهنيّة في الشّركة عام 1988 كمشارك في برنامج للشّهادات الجامعية للغير موظّفين محصلاً شهادة في البكالوريوس في علم هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في عام 1990. 
 
 
وبعد مشاركته في برنامج التطوير المهني في تقنية المعلومات ومهماته التي انجزها مع الخدمات الهندسية Engineering Services، انتُخب المنصور عام 1996 لدراسة القانون خارج المملكة ليشارك في برنامج شهادة في الحقوق الذي حصل من خلاله على شهادة دكتوراه مع شهادات تقدير في الحقوق من جامعة اوكلاهوما سيتي في الولايات المتحدة الامريكية.
 
 
وفور رجوعه عام 1999 عيّن منصب مستشار في القانون في الدّائرة القانونية.
 
 
وخلال مسيرته المهنية، سعى المنصور ليلعب البرنامج القانوني دوراً بارزاً للوصول الى اهداف الشركة الطموحة. وفي عام 2009، شغل منصب مدير المشاريع والمشتريات الاستراتيجيات بالوكالة. وبعدها، عام 2011 عينه مجلس الإدارة في أرامكو كمستشار قانوني عام مشارك. 
 
 
وشارك المنصور في العديد من التطويرات الإدارية من بينها برنامج "تحدي القيادة الرئاسي" في جامعتي اوكسفورد وهارفارد.