غرفة دبي نحو الموزمبيق

الأحد 01 أيار 2016

غرفة دبي نحو الموزمبيق

 

في إطار استراتيجتها للتوسع في الأسواق الواعدة لاسيّما الأسواق الإفريقيّة، وتعزيز تنافسيّة مجتمع الأعمال في الإمارة، تبيّن ان غرفة تجارة وصناعة دبي في أهبّة استعدادها لإرسال بعثة تجارية إلى جنوب إفريقيا والموزمبيق بين 2 و6 من الشّهر الحالي.
 
 
وتألّف وفد غرفة دبي من عشرين شخصاً من كبار ممثلي القطاع الخاص في إمارة دبي حيث ستعقد فعاليات استثمارية وطاولات نقاش مع القطاعين العام والخاص.
 
 
ومن شأن هذه الاجتماعات ان تسجّل مشاركة أبرز القيادات الاقتصاديّة والحكوميّة في جنوب إفريقيا والموزمبيق من جهة، واجتماعات مع غرف التّجارة الإفريقية وزيارات في الأماكن المعنية من جهة اخرى. 
 
 
و سيكون هذا الوفد المذكور برئاسة  ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي. وسيتألف من حمد بوعميم، مدير عام غرفة دبي، وعيسى الغرير، نائب رئيس مجلس الإدارة الغرير للاستثمار، وعلي الفردان، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الفردان، والعضو المنتدب لشركة الفردان العقارية، وعبدالله شرفي رئيس مشاريع جراب الوطنية، و محمد عيسى السويدي، نائب الرئيس الأول للعلاقات التجارية والحكومية في ماجد الفطيم للتجزئة، وراسم زوك، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد جنوب افريقيا الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وراشد بوقراعة، رئيس مجلس إدارة شركة “إدوهوب” EduHub ، وروب هيرسوف، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “إنفست أفريكا” Invest Africa وغيرهم من القادة. 
 
 
وبالنسبة لبوعميم تعكس البعثة التجارية التزام الغرفة يإيجاد اسواق جديدة لمجتمع الأعمال في دبي، مشيراً إلى ان تباطؤ المشهد الاقتصادي العالمي لا يعرقل البتّة نشاطات التعرف على أسواق جديدة تعزز  تنافسية شركات دبي، مشيراً الى إن التّحديات هي مصدر الفرص الجديدة على الدّوام.