طيران ناس تتحضر لرمضان

الجمعة 29 نيسان 2016

طيران ناس تتحضر لرمضان
 
ان شركة طيران ناس في صدد التقرير بشأن طلب طائرات بوينغ 737 ماكس Boeing 737MAX أو ايرباص ايه-320 نيو Airbus 320NEO قبل بداية شهر رمضان المبارك.
 
 
والجدير بالذكر ان شركة الطيران المنخفض التكاليف تدرس ايضاً طلبية مبدئية لشراء 60 طائرة مع إمكانية شراء 40 طائرة إضافية في الوقت الذي تسعى فيه لاستبدال أسطولها الحالي والتوسّع.
 
 
وفي حديث له على هامش إحدى فعاليات القطاع في دبي، بول بيرن للصحفيين إن الشّركة تستأجر حاليا طائرات من طراز(Airbus A320) A320 ومن ثم فإن اختيار "بوينغ" واعتمادها قد يخلق تعقيدات مثل إعادة تدريب الموظفين للعمل على الطائرة التي تنتجها الشركة الأمريكية.
 
 
وأضاف بيرن "لإجراء التّغيير فإن عليهم (بوينغ) أن ينفذوا اتفاقا استثنائيا لنا. ومن شأن ذلك الاتفاق أن يخفف ألم هذا التغيير حيث سيكون موجعا". وقال انهم منفتحون على النقاش والباب مفتوح على مصراعيه أمام الطرفين.
 
 
وفي اطار خوض طيران ناس عملية لإطلاق أسطولها من طائرات ايرباص تدريجيا، فإن الشركة التي سيقع عليها الاختيار ستصبح في النهاية و مع مرور الوقت، المورد الوحيد والاوحد لها. وفي حديث سابق لبيرن من هذا العام قوله إن طيران ناس تضع بومباردييه Bombardier أيضا في الحسبان فيما يتعلّق بطلبية محتملة.
 
 
وكانت الشركة قد قررت عدم المتابعة في طلبية محتملة لشراء طائرات بومباردييه CS300 سي.إس-300 لأنه لم يتم استخدامها بعد من قبل أي شركة طيران في الشرق الأوسط في مناخ المنطقة القاسي.