عقاراتٌ بين هونغ كونغ والكويت

الخميس 28 نيسان 2016

عقاراتٌ بين هونغ كونغ والكويت
 
 
وقّعت غرينلاند هونغ كونغ القابضة المحدودة Greenland Hong Kong Holdings Ltd مؤخراً إتّفاقا لانشاء صندوق عقاري بقيمة 8 مليارات $ مع "المستثمر الاستراتيجي" بالكويت Kuwait Strategic Investor ولشراء حصة في مشرع فاخر في مدينة نيو يورك.
 
 
وفي حديث لها، قالت شركة غرينلاند هونغ كونغ، وهي تابعة لمجموعة غرينلاند غروب Greenland Group والتي تدعمها الحكومة الصينية، انها ستصدر 459,005,021 سهماً من أسهم الأفضلية القابلة للتحويل إلى شركة الوسيط إنترناشونال Al Waseet International التابعة للمستثمر الاستراتيجي الذي سيجعله تحويل الأسهم ثاني أكبر مساهم في غرينلاند هونغ كونغ. 
 
 
ومقابل تلك الأسهم، ستستحوذ غرينلاند هونغ كونغ على حصة قدرها 41 بالمئة في مشروع بروجكت لاين Project Lane للعقارات الفاخرة في مدينة نيويورك.
 
 
وقالت غرينلاند هونغ كونغ في بيان لها، إنه من شأن الصندوق العقاري المشترك البالغة قيمته 8 مليارات دولار، ان يستثمر في مشاريع سكنية وتجارية فاخرة، وسيبدأ «في التعاون الوثيق مع صناديق سيادية عديدة في الشرق الأوسط».
 
 
وأضافت غرينلاند هونغ كونغ ان هذه الصفقة سجّلت استراتيجية جديدة تخولها ان تصبح "منارة للأصول" ومديرة الأصول الكلية بدل ان تكون مجرّد مطوّر عقاري وحسب. 
 
 
وأشارت انها ستساهم في تمويل الانترنت.