السيارات الذكية في دبي سنة 2030

الثلاثاء 26 نيسان 2016

السيارات الذكية في دبي سنة 2030

 

أطلق  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  إستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة التي تهدف إلى تحويل 25 بالمائة من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بدون سائق.

 

الاستراتيجية الجديدة ستتم من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 حيث يتوقع أن تصل الوفورات والعوائد الاقتصادية السنوية لهذه الاستراتيجية إلى 22 مليار درهم .

 

وستركز الحكومة على ابتكارات مثل الحافلات وسيارات الأجرة التي تعمل بدون سائق. ولم تقدم الحكومة تفاصيل عن التشريع أو عن خطط طرح أنظمة نقل جديدة.

 

وكشف حاكم دبي أنّ حكومته تواصل  إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة التي أُطلقت  في نوفمبر الماضي وتدشين المرحلة الثانية لأكبر مجمع طاقة شمسية في العالم  وقال "نريد أن نجعل من دبي مكانا مستداما للعيش تتمتع فيه أجيال المستقبل بأرقى الخدمات الذكية في بيئة مستدامة ... اليوم نضع لبنة جديدة لمدن المستقبل تتمثل في أنظمة المواصلات القائمة على تكنولوجيا التنقل ذاتي القيادة" .

 

وأكد سموه "بحلول عام 2030 ستكون 25 بالمائة من رحلات التنقل في دبي ذكية ذاتية القيادة  تعمل على تسهيل حياة الناس وتزيد من إنتاجية الأفراد وتحافظ على مواردنا الطبيعية وبيئتنا".