دبي وعالم المغامرات

الثلاثاء 26 نيسان 2016

دبي وعالم المغامرات
 
 
أعلنت أي إم جي عالم من المغامرات IMG Worlds of Adventure ، عن افتتاح أبوابها رسمياً امام ضيوفها في شهر أغسطس المقبل. ولن يكون هذا المكان إلا أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في العالم تمتلكها مجموعة إلياس ومصطفى كلداري IMG.
 
 
وفي هذه المناسبة ورد في تصريح للسيد لينارد أوتّو، الرّئيس التّنفيذي لـ أي إم جي عالم من المغامرات، ان الوجهة الترفيهية، الواقعة على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، تمتدّ ضمن مشروع «سيتي أوف أرابيا»، ، ويتوقع لها أن تصبح علامة فارقة في صناعة الوجهات الترفيهية في المنطقة والعالم، وتعزز مكانة دبي على المستوى العالمي.
 
 
إلا انه من المتوقّع ان يتوسّع المكان لثلاثة أضعاف المساحة المعلنة (اي أكثر من اربعة ملايين قدم مربع) لتلبية الطلبات المستقبلية لذلك تم إنشاؤها على ارض واسعة. 
 
 
والجدير بالذكر ان كلفة هذا المشروع وصلت الى حوالي المليار دولار ومن المتوقع ان يستقطب 4.5 مليون شخص في السنة الاولى من افتتاحه. 
 
 
ومن جهته، قال السيد محمّد عدنان المدير المالي في IMG انه تم تمويل المدينة بما يقارب 490 مليون دولار من الديون وكانت تتمتع بهوامش "صحيّة" لدفع العائدات المتبقية والبدء بتوليد الارباح في منتصف العام 2017. 
 
 
امّا المنشأة التي تضم أكثر من 30000 موقع والموجودة على شارع الشيخ محمد بن زايد، فتقدم حالياً أكثر من 20 لعبة ترفيهية والعاب الملاهي المستوحاة من ابطال سلسلة Marvel وبرامج قناة كارتون نتوورك Cartoon Network والديناصورات. 
 
 
وسيجمع المكان أربع شُعب تحت سقف واحد وهي Cartoon Network و Marvel والفكرة المميزة التي ابتكرتها IMG، Lost Valley Dinosaur Adventure و IMG Boulevard بالإضافة الى النشاطات الثقافية والترفيهية المتنوعة والمساحات الخاصة بالاحتفالات. 
 
 
وتضم المنشأة سينما نوفو NOVO مع 12 شاشة ومسارح IMAX خماسية الابعاد 5D و25 متجراً و28 مطعم ومقهى ترتكز على الموضوع الرئيسي للحديقة الترفيهية. 
 
 
وبدأ بيع البطاقات بـ 300 درهم إماراتي للكبار و250  درهم إماراتي للصغار وتفتح الحديقة الهائلة أبوابها يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً على مدار السنة.