المملكة للاستثمارات في نجاح آخر

الأحد 24 نيسان 2016

المملكة للاستثمارات في نجاح آخر

 

ورد عن شركة "المملكة للاستثمارات الفندقية" (KHI)، وهي شركة تابعة للمجموعة السعودية شركة "المملكة القابضة" Kingdom Holding Company ومملوكة بالكامل منها، انها باعت حصتها البالغة مئة بالمئة في فندق إنتركونتيننتال لوساكا InterContinental Hotel Lusaka في زامبيا.
 
 
أما الشركة، والتي يرأسها سمو الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، فباعت العقار الى QG Africa Hotel وهو صندوق استثماري مقره في موريشيوس ومسجّل فيها ويديره QG Investments Africa Management باعتبار إجمالي ل 35.9 مليون دولار. 
 
 
وفي هذه المناسبة، قال  الأمير الوليد ان هذه العملية التجارية تسجّل نجاحاً آخراً لقيمة KHC ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع. 
 
 
ومن جهته، علّق سرمد الذوق،عضو مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة" ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI قائلاً أن بيع فندق إنتركونتيننتال لوساكا هو جزء من الاستراتيجية المستمرة لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية في تحقيق العوائد القيّمة وتعبّر عن نوعيّة الأهداف المرجوّة بالإضافة الى الأداء المتميّز لفريق العمل. 
 
 
وكانت شركة KHI قد نجحت في تعزيز قيمة استثمارات المساهمين من خلال حيازة وتطوير وإدارة الأصول بشكل فاعل من بينها فنادق ومنتجعات من الدرجة الأولى تعنى بالضيافة الفاخرة مثل Four Seasons Hotels and Resorts و FRHI Hotels & Resorts و Mövenpick Hotels & Resorts بالإضافة الى 18 فندق في انحاء العالم.
 
 
ومن بين هذه الفنادق Four Seasons Hotel George V في باريس وفندق The Plaza في نيويورك وفندق The Savory في لندن وفندق Four Seasons Hotel في تورونتو في كندا. 
 
 
 
وفي العام المنصرم، أعلنت KHI عن بيع 75 بالمئة من فائدتها في Fairmont Mount Kenya Safari Club مقابل 18 مليون دولار.