أرامكو الى مزيد من التطوير

السبت 23 نيسان 2016

أرامكو الى مزيد من التطوير
 
 
تقدّمت أرامكو السعودية خطوة أخرى نحو هدفها لتصبح شركة عالمية متكاملة للطاقة والمواد الكيمائية مع إطلاق ARLANEXO وهي مشروع مشترك بنسبة 50% مع المتخصصين في المواد الكيمائية الألمانية LANXESS.
 
 
أمّا ARLANEXO والتي مركزها هولندا في مايستريخت فستشكل توسعاً كبيرا في أرامكو السعودية في مجال الاعمال التجارية والتكرير والتسويق وسوف تتخصص في مجال المطاط ذات الكفاءة العالية والمطاط الصناعي والمنتجات الصّناعية.
 
 
وينشق اسم ARLANXEO من أسماء كل الشركات المشاركة في هذا المشروع جامعاً المقاطع الصوتية من كل من أرامكو السعودية و LANXESS أمّا آخر قسم EO فيشير الى المنتجات واللدائن.
 
 
ويرأس لجنة المساهمين ماتياس زاخرت رئيس مجلي إدارة LANXESS AG ورئيس لجنة المساهمين من ARLANXEO، في حين أن وارن دبليو وايلدر، نائب الرئيس للكيماويات، شركة أرامكو السعودية، سيكون نائب الرئيس.
 
 
أمّا كل من مايكل بوتزن ، المدير المالي في LANXESS، وخالد بن حمد الدباغ، مراقب مالي في شركة أرامكو السعودية، وهما عضوين مساهمين في لجنة ARLANXEO . 
 
 
وفي حفل الافتتاح، كان للسيد فهد محمد بن عبدالكريم الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية ما وراء البحار Aramco Overseas Company كلمة وصف فيه ARLANXEO على انه كيان جديد ومليء بالإثارة.
 
 
وأضاف ان هذه التجربة الضخمة من المشاريع هو مساعدة إضافية في تمويل خط انابيب التجديدية الضرورية للمحافظة على القيادة. 
 
 
ووصف نائب رئيس أرامكو السعودية للمواد الكيميائية، وارن دبليو وايلدر، أنّ إطلاق ARLANXEO خطوة أخرى إلى الأمام لتصبح أرامكو السعودية الشركة الرائدة في مجال الطاقة والكيماويات المتكاملة في العالم.
 
 
والجدير بالذكر ان هذه الشركة الجديدة ستفتح أبوابها لاستقبال 3800 موظّف وتخظظ للدخول الى خانة الشركات العالمية الرائدة في مجال المطّاط.