انطلاق بطولة جديدة في دبي

الجمعة 22 نيسان 2016

انطلاق بطولة جديدة في دبي

 

أعلنت اللجنة المنظّمة لبطولة فزاع لذوي الاحتياجات الخاصة عن الجدول الزمني الخاص ببطولة فزاع الدولية لكرة السلة بالكراسي المتحرّكة لعام ٢٠١٦ في دبي.

 

 يقام هذا الحدث داخل قاعة مكتوم بن محمد آل مكتوم في النادي الأهلي وذلك بين ٢٢ و٢٩ أبريل الجاري. وتُعقَد هذه البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

 

ينظّم ويشرف على هذه البطولة نادي دبي للمعاقين وبدعم من شركائه الاستراتيجيين مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة بالكراسي المتحرّكة، الهيئة العامة للشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي واللجنة البارالمبية الإماراتية.

 

سيكون هناك ثمانية بلدان مشاركة في مسابقة هذا العام: الفلبين، تايلاند، اليابان، الكويت، السعودية، المغرب، بريطانيا المنضمّة إلى الدولة المضيفة دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

 تُعتَبَر هذه البطولة حدثاً مهماً نسبةً إلى مشاركة بعض من أفضل الفرق في العالم في هذه الرياضة. من المتوقّع أن تحمل هذه المسابقة ذات المستوى العالمي العديد من العروض الرفيعة المستوى.

 

 ستبدأ البطولة يوم الأحد ٢٤ أبريل مع أربع مباريات ذهاب وإياب في اليوم من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً قبل بدء المواجهات النهائية يوم الأربعاء ٢٧ أبريل عندما يتمّ تعيين المباريات الفاصلة ل- السابع / الثامن والخامس / السادس.

 

ومن المقرّر أن تقام المباراة الفاصلة للمركز الثالث/الرابع والمباراة النهائية يوم الخميس ٢٨ أبريل عند الساعة الخامسة عصراً والسابعة مساءً على التوالي.