الملك سلمان يدعم المغرب

الجمعة 22 نيسان 2016

الملك سلمان يدعم المغرب
 
 
أعلن خادم الحرمين الشريفين ـتأييده ومساندته الكاملتين في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية وكلّ المشاكل السياسية والأمنية.
 
 
وتوجّه الملك الى ملك المغرب محمد السادس معبراً عن دعمه لكل القضايا السياسية والأمنية في هذه الدولة الشقيقة وعلى رأسها قضية الصحراء كما وعبر عن رفضه القاطع لكل ما يعيد اهتمامات المغرب الرئيسية.
 
 
وأتى هذا الكلام في سياق خطابه الرئاسي في قمة مجلس التعاون الخليجي بحضور القادة وملك المغرب في قصر آل درعيّة في الرياض مساء الأربعاء كما ذكرت وكالة الانباء السعودية. 
 
 
والقى الملك سلمان الضّوء على حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي لوضع علاقاتهم مع المغرب ضمن أعلى المستويات في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية. 
 
 
وقال ملك المغرب انه يقدر موقف السعودية الداعم للبلد معيداً الزمن الى مشاركة المغرب في حرب تحرير الكويت بالإضافة الى مبادرتها في "العاصفة الحاسمة" وهي عملية عسكرية في اليمن، والتحالف العسكري الإسلامي لمكافحة الإرهاب. 
 
 
وقال الملك سلمان متوجها الى الملك محمد السادس " يا صاحب الجلالة أود أن أؤكد على إيلاء اهتمام كبير لمعالجة قضايا الأمة العربية والإسلامية، بما في ذلك القضية الفلسطينية والأزمة السورية والليبية. كما نؤكد حرصنا على الأمن وتحقيق العراق واستقراره ".
 
 
وأضاف الملك على الحرص على إيجاد حل للصحراء المغربية ، وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2216، آملا ان تحقق المحادثات في الكويت تقدما إيجابيا في هذا الصدد، مضيفا ان اجتماع القمة لن يكون الا نافذة تعاون للبلدين.