تحف فنّية تركب الأمواج

الخميس 21 نيسان 2016

تحف فنّية تركب الأمواج

 

تفتخر دارBlancpain     بإطلاق ساعتها الجديدة  “The Big Wave”، أي الموجة الكبيرة، من ضمن فعاليات معرض بازل 2016   وهي من ضمن مجموعةMétiers d’Art  

 

من الواضح أن هذه الساعة مستوحاة من الأمواج والبحر الهائج وتتضمّن حجراً نفيساً تستخدمه الدار للمرة الأولى: الزجاج البركاني الفضي المكسيكي. ليس هذا وحسب، بل تستخدم الدار أيضاً المرة الأولى تقنيةJapanese Rokushō patina   المعتّقة.

 

سبق للدار أن استخدمت تقنية Shakudō في ساعة Shakudō Ganesh التي حازت على جائزة "الحِرف الفنية" في مسابقة Grand Prix d’Horlogerie de Genève في أكتوبر 2015. يتم العمل في ساعة "The Big Wave" على مراحل عديدة ومتتالية، أولها تثبيت الزينة على قاعدة ال- Shakudōقبل تغطيتها بطبقة من النحاس المعتّق وتغطيسها في حوض من أملاح كبريتات نحاس Rokushō.

 

وحالما توضع هذه الطبقة المعتّقة، يتم صقل أجزاء من الموجة لتعزيز الانطباع بأنها موجة هائلة مدوّية. وأخيراً يتم تثبيت النقش على الزجاج البركاني الفضي المكسيكي لتكون النتيجة ألواناً متغيّرة بدرجات بالغة الرقة.

 

إن نموذج الموجة المحفور في ساعة “The Big Wave” مستوحى من Grand Wave of Kanagawa من ابتكار الفنان الياباني Hokusai، وقد اختار الفنانون لدى الدار أن يسلّطوا الضوء على التباين في قوّة الموجة وحركتها من جهة وبين رمزية النقاء والتوازن الذي يميز الزجاج البركني الرمادي من جهة أخرى.

أحدث الأخبار السبّاقة