الشارقة تستضيف معرضاً مميّزاً

الأربعاء 20 نيسان 2016

الشارقة تستضيف معرضاً مميّزاً

 

 تشارك مجموعةٌ واسعةٌ من فئات المجتمع في الشارقة في سلسلة من ورش العمل لخلق تحف الفن الاسلامي الخاصّة بها قبل رؤيتها معروضةً على الجمهور.

 

 يستقبل  متحف الشارقة للحضارة الاسلامية معرضاً جديداً بدأ في ١٨ أبريل الجاري وينتهي في ١٨ مايو المقبل ويحمل اسم "معرض الفنون الاسلامية: الهام وابداع".

 

سيضمّ هذا المعرض العشرات من الأعمال الفنية التي خلقها أشخاص موهوبون يعانون من عجز سمعي ومعرفي فضلاً عن طلاب الجامعات والمدارس.

 

يُعتَبَر هذا المعرض جزءًا من مهرجان أبو ظبي في طبعته ال-١٣ وهو بمثابة شراكة افتتاحية بين ادارة متاحف الشارقة ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون.

 

وبموجب هذا الاتفاق، درّبت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون ومدرسة الأمير  للفنون التقليدية- اللتان تعملان معاً بنجاح منذ عام ٢٠٠٩- أخصائيي قسم التعليم والتفسير في ادارة متاحف الشارقة على كيفية اقامة روابط ابداعية بين المواضيع الأكاديمية المختلفة وبين المبادئ الأساسية للفن الاسلامي.

 

مرّر الفريق المشارك معرفته هذه إلى الجماعات المحلية في الشارقة من خلال سلسلة من ورش العمل الفنية التعليمية. سوف تتوّج هذه المبادرة في المعرض هذا الشهر عندما يرى المشاركون أعمالهم معروضةً في متحف الشارقة للحضارة الاسلامية.

 

ستبلغ ورش العمل ذروتها في المعرض النهائي للأعمال الفنية للمشاركين في متحف الشارقة للحضارة الاسلامية. ويفتح هذا المعرض أبوابه لكل الأفراد.

 

 تتميّز هذه المبادرة بعدد كبير من المساهمات من جامعة الشارقة-كلية الفنون الجميلة والتصميم، مدينة الشارقة للخدمات الانسانية، مركز المنزل وأفراد من المجتمع المحلي.