الكرة السعودية والصراع المصيري

الثلاثاء 19 نيسان 2016

الكرة السعودية والصراع المصيري

 

أصبح الصراع على أشدّه حاليًا، ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من الدوري السعودي، لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم. فهناك فرق تتصارع بهدف نيل بطاقة الصعود لدوري المحترفين. وهناك أخرى تتنافس للبقاء بالدوري.

 

وفي التفاصيل، حقّق فريق "الاتفاق" فوزا غاليًا على نظيره الوطني، بنتيجة هدفين لواحد. ويكون بذلك قد ارتقى للمركز الثاني في الجدول. كما يبلغ رصيده  51 نقطة حتى اللحظة.

 

فريق "المجزل"  تصدّر من جهته سلّم الترتيب، عقب فوزه الثمين الذي خطفه من "الطائي". ويكون بلغ على اثره النقطة 51، بفارق الأهداف عن فريق "الاتفاق".

 

وتعادل كل من فريقيّ "الباطن" و"الحزم" ، لكن سلبًا . بذلك، يكون الباطن تراجع للمركز الثالث، كما انه يملك قي رصيده حاليًا ٥٠ نقطةفيما فاز "الجيل" على "الدرعية" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتعادل كل من فريقي "الرياض" و"النجوم" بنتيجة هدف.

 

وفي السياق، خسر الفيحاء من ضمك بنتيجة هدفين مقابل واحد فقط. أمّا العروبة، ففاز على أحد بنتيجة هدفين للا شيء. وتغلّب النهضة من جهته على الشعلة، بتيجة هدفين للا شيء.

 

يُذكر أن الجولة الأخيرة ستكون حاسمة، إذ ستشكّل كلمة الفصل في ما يخصّ صراع الصعود والهبوط، باستثناء "الدرعية" الذي تم البتّ بنتيجته، اذ هبط رسميا.

 

 

احتلّ المجزل المركز الأول برصيد يبلغ 51 نقطة. وجاء الاتفاق ثانيا والباطن ثالثا، فيما العروبة رابعا، وضمك خامسا، والجيل سادسا، والشعلة سابعا، والطائي ثامنا، والفيحاء تاسعا.

 

وفي المركز الحادي عشر جاء الوطني، والنجوم في الثاني عشر، والحزم في الثالث عشر ، والنهضة في الرابع عشر، والرياض في الخامس عشر، والسادس عشر والدرعية في المركز الأخير.