ثلاثي الريال وبرشلونة متشابهان

الاثنين 18 نيسان 2016

ثلاثي الريال وبرشلونة متشابهان

 

منذ انطلاقة الموسم، بدأت التقارير الإعلامية تصب تركيزها على مقارنة كل من ثلاثي الفريق الكاتالوني والميرينغي، أي MSN المعروف بميسي، سواريز ونيمار، و  BBC اي بايل، بنزيما ورونالدو.


وقد كشفت تقارير أن ثلاثي هجوم برشلونة يواجه تحدياً صعبا أمام فالنسيا الأحد المقبل، نظرًا لتدنّي مستواه التهديفيّ خلال المواجهات الأخيرة.لكن مقابل هذا الوضع الحساس الذي يمر به الفريق حاليا، هناك بصيص أمل يتمثّل بلويس سواريز.

 

فالأخيرهو هداف برشلونة الأول، إذ يملك في رصيده 26 هدفا. أما زميله لونيل ميسي، فيأتي خلفه بـ 22 هدفًا. وفي المرتبة الثالثة يأتي نيمار الذي سجّل حتى الآن 21 هدفا.

 

 

من ناحية أخرى، واصل ثلاثي ريال مدريد مردوده اللافت وأداءه الاحترافي، في المباريات الأخيرة. فعلى سبيل المثال، تمكّن من معادلة رقم ثلاثي البارشا، وذلك في مواجهة خيتافي، من حيث عدد الأهداف المسجلة ضمن الليغا، برصيد 69 هدفًا.

 

وفي التفاصيل، افتتح كريم بنزيمه التسجيل لفريق العاصمة، خلال الشوط الأول. أمّا زميله غاريث بايل، فقد سجّل الهدف الثالث للفريق. كما أن كريستيانو رونالدو قام بتسجبل الهدف الخامس والأخير لفريق ريال مدريد، غريم برشلونة الأزلي.

 

بذلك، عزّز الـ  CR7 رصيده، ليبلغ 31 هدفًا ضمن الليغا في الصدارة. هذا، ويملك بنزيما 22 هدفًا، أمّا زميله غاريث بيل، فيملك في سجلّه 16 هدف.

 

يُذكر أن على ثلاثي برشلونة الهجومي استغلال الفرصة المتاحة لهم خلال موقعة فالنسيا في الكامب نو، ضمن منافسات الليغا. ذلك أنهم، في حال نجحوا في مسعاهم، سيكسرون التعادل، متفوّقين على ثلاثي غريمهم الأزلي .