ألونسو في سباق شنغهاي موقتاً

السبت 16 نيسان 2016

ألونسو في سباق شنغهاي موقتاً

 

قال سائق الفورمولا ١ في فريق مكلارين- هوندا فرناندو ألونسو إنه لا يمكن تأكيد مشاركته في الجائزة الكبرى الصينية في نهاية هذا الأسبوع حتى يحصل على موافقة للسباق مرةً أخرى من الفريق الطبي للاتحاد الدولي للسيارات.

 

تمّ استبعاد ألونسو من الجولة الأخيرة من بطولة البحرين بعد اصابته بجروح في الرئة وفي الضلع جراء حادث كبير في افتتاح الموسم في أستراليا في ٢٠ مارس الماضي. ومنذ ذلك الحين، استأنف ألونسو التدريب.

 

وقال ألونسو أيضاً إنه كان من المخيب للآمال أن يقال له إنه لا يمكنه أن يشارك في سباق البحرين ولكنه احترم تماماً قرار الفريق الطبي الخاص بالاتحاد الدولي للسيارات.

 

 تمّ استبدال ألونسو في البحرين بالسائق الاحتياطي لفريق مكلارين Stoffel Vandoorneا لذي شارك في تسجيل النقطة الأولى لفريق مكلارين في الموسم خلال بداية مضمونة.

 

 صدر قرار الفريق الطبي وتمّ الاعلان عن أن ألونسو مناسب للمشاركة في سباق الصين ولكن بشكل موقّت. وتمّ اتخاذ القرار من بعد فحص دقيق.

 

ومع ذلك، فإن سائق فريق مكلارين سيخضع لمزيد من الفحوصات من بعد الممارسة الأولى التي أقيمت البارحة وذلك من أجل تحديد ما إذا كان مؤهلّاً للمشاركة في ما تبقى من الحدث في شنغهاي.

 

كان ألونسو مصرّاً على أنه يشعر بالراحة جسدياً بنسبة مئة في المئة ولكنه وافق على أنه سيكون قادراً على الحكم والمسؤولون على قدرته للمنافسة عندما يدخل السيارة.