المملكة تفعّل قطاع المعلوماتية

السبت 16 نيسان 2016

المملكة تفعّل قطاع المعلوماتية

 

في إطار تعزيز قطاع المعلوماتية الصحية، عقد كرسي أبحاث المعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود مؤخراً, " المؤتمر السعودي العلمي الأول في المعلوماتية الصحية (ISHIC) ", لمدة ثلاثة أيام من 15 الى 17 ابريل الجاري.
 
 
وتمّ عقد المؤتمر المذكور بالتعاون مع تعزيز الصحة ووحدة المعلوماتية الطبية والتعليم الإلكتروني بقسم التعليم الطبي بكلية الطب بالجامعة. والجدير بالذّكر انه يستهدف الأطباء والمهنيين الصحيين وطلاب وطالبات كلية الطب والكليات الصحية وأخصائيين في مجال المعلوماتية الطبية والمعلوماتية الحيوية في المملكة. 
 
 
وفي حديث له، أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الدكتور أحمد بن إسماعيل البراك أن المؤتمر يهدف إلى إثراء المعرفة في مجال المعلوماتية الصحية في المملكة العربية السعودية بالإضافة الى المواضيع المتنوعة مثل المعلوماتية الحيوية والسجلات الطبية الإلكترونية والابتكار في الرعاية الصحية والتعليم الإلكتروني في القطاعات الصحية. 
 
 
بالإضافة الى ذلك، اشار الدكتور البراك أن المؤتمر المطروح هو الأول في مجال المعلوماتية الصّحية، وهو ذات أهمية حيوية ويسعى الى التركيز على جودة الخدمات الصّحية وتطبيقها بشكل فعال. 
 
 
وفي مسار المؤتمر ستجري اللجنة المنظمة عدداً من ورش العمل التي من شأنها تفعيل مجالات فرص تدريبية نوعية وتسهيل بلوغها، وهي مجالات تسعى الى رفع جودة الخدمات الصّحية في المملكة.
 
 
وأشار البراك إلى ورود مئة ملخص بحثي من داخل المملكة وخارجها الى هذا المؤتمر، ناهيك عن عدد من مشاريع البحث الطبي من خلال مسابقة المشروعات الرائدة في المجال الطبي.

أحدث الأخبار السبّاقة