قمة الأبنية الذكية 2016

الجمعة 15 نيسان 2016

قمة الأبنية الذكية 2016

 

في إطار السعي لجعل دبي مدينة ذكية بالكامل، تنظم مجموعة Information Exchange Group قمة الأبنية الذكية والتشغيل الآلي 2016 Smart Building Automation Summit 2016 في 26 و27 أبريل 2016 في الإمارات.
 
 
وتستقطب هذه القمة المهندسين والمصممين وأصحاب المباني ومدراء الخدمات في الأبنية والمتعهدين والمطورين العقاريين والمقاولين والمهندسين الميكانيكيين ومستشارين في الاستدامة وكل من له علاقة في مجال الأبنية والعقارات وتطويرها وأمانها ومجال التشغيل الآلي. 
 
 
وستجري القمة في فندق Kempinski Hotel في Mall of the Emirates حيث يمكن اختبار فرصة التزلّج الداخلي بالإضافة الى الخدمة الراقية والضيافة الفاخرة، وستمتدّ على لقاءات عمل فردية وعروض تقنية ودراسات جدوى ومحادثات الطاولة المستديرة والمناقشات العامة. 
 
 
ولطالما كانت نظم البناء، بما في ذلك الإضاءة والسلامة والأمن، وأنظمة التكييف وغيرها، موجودة مع عدد من الأجهزة التي تسمح بالتحكّم بها من أجل تعزيز الاستفادة من النظم مع ضمان زيادة كفاءة الطاقة الكلية للمباني.
 
 
ويتمّ دمج أنظمة التشغيل الآلي للأبنية السكنية والتجارية مع الأدوات الرقمية لتحويل طاقاتها وإمكانياتها، وتعزيز قابلية للأنظمة، وجعل المباني "ذكية" ومستدامة.
 
 
أمّا التقدم في التقنيات وتكامل الأنظمة العميق لهذه الأنظمة البنائية، فيساعد في حملة الصناعة نحو مزيد من النمو. وشهد التشغيل الآلي للمبنى وضوابط السّوق نموّا بارزاً في السنوات القليلة الماضية، ومن المتوقع أن تصل الصناعة الى قيمة 50 مليار دولار بحلول العام 2018، كون أجهزة التكييف الحراري واحدة من أكبر المساهم بحصة 33٪. وستكون أجهزة استشعار الحركة، وغيرها من المنتجات المتطورة، المجالات المحتملة التي ستشهد نموا كبيرا في المستقبل القريب.
 
 
وبالرغم من ذلك، من المعروف أنّ سوق أجهزة الاستشعار وأنظمة التحكم لم تصل بعد إلى إمكاناتها نظرا لنقص الارشاد في أوساط شركات مشاريع البناء والمقاولين.
 
 
وبالتالي، فإنه من اختصاص الحكومات والمجالس ذات الصلة لتعليم صناعة وفرض استخدام هذه النظم في إطار المباني أو من خلال الترميم في البنية التحتية القائمة، وتعزيز تجربة المستهلك مع ضمان بيئة ذات نسبة عالية من المساحات الخضراء. 
 
 
بالإضافة الى كل ذلك، تسعى مجموعة Exchange group Information لخلق منصة تعنى بصناعة الأبنية الذكية وعلى التعاون لمناقشة والتّداول حول التّأثيرات الرئيسية في السياق المذكور، وحواجز الصناعة والفرص التي تقدمها في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
وستشهد القمة مناقشات تفصيلية يجريها خبراء المجال لإيجاد حلول ناجعة للردع ورسم طريق المستقبل لهذه الصناعة.