جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

الخميس 14 نيسان 2016

جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

 

تأسست هذه الجائزة عام 1983 برعاية الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة عجمان، وذلك إحياءً لذكرى والده الشيخ راشد بن حميد النعيمي ـ رحمه الله. كان  محبا للعلم ويسعى الى نشر المعرفة والثقافة وقيم الإسلام وما يحمله من حضارة مجيدة.
 
 
هذا العام، إثر تنافس العديد من الشباب من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، يكرم الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان 36 فائزا فقط.
 
 
وسيجري الإعلان عنهم في 21 ابريل في الديوان الأميري بعجمان في الإمارات، هم الذين كانوا قد خاضوا منافسة على الفروع الستة ل"جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم" في دورتها ال 32.
 
 
وتمّ الإعلان عن قرار التكريم هذا في الاجتماع الذي عقده مجلس الأمناء في الإمارات برئاسة الدكتور سعيد حارب المهيري، نائب رئيس الجائزة في جمعيّة "أم المؤمنين".
 
 
وبالإضافة الى هذا الإعلان، تمت مناقشة الاستعدادات لتنظيم حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها ال 32 بحضور أعضاء مجلس الامناء الّذي ضم الدكتور خليفة راشد الشعالي والدكتور عبدالله الشامسي والدكتورة آمنة خليفة والدكتور عبدالله عبدالرحمن السعيدي والدكتور خالد الخاجة والدكتور عبدالمجيد الخاجة.
 
 
وألقى جدول الأعمال الضوء على اعتماد برنامج الحفل حيث سيلتقي الفائزون بصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وكلمة مجلس الأمناء وفقرة شعرية وفقرة التّكريم المنتظرة.
 
 
وبالعودة الى التأسيس، تبنت جمعية "أمّ المؤمنين" في إمارة عجمان كلّ فعاليات الجائزة منذ إعلانها عام 1983 وما زالت تشرف على تنظيم الجائزة حتى اليوم لأنها تؤمن الى حد بعيد بأهمية العلم والثقافة بالإضافة الى سعيها على أن يتزود الشباب بالمعرفة المثمرة، كما والكشف عن المواهب العلمية وتشجيعها ونشر روح البحث بين الشباب.