الإمارات والسعودية لتصفيات المونديال

السبت 16 نيسان 2016

الإمارات والسعودية لتصفيات المونديال

 

قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2018 في روسيا، أفضت إلى مواجهات عربيّة محتدمة.

 

فالمجموعة الثانية، أو مجموعة المواجهات الصعبة،تضمّنت استراليا واليابان والسعودية والإمارات والعراق وتايلاند. أمّا الأولى، فضمّت منتخبات ايران وكوريا الجنوبية واوزبكستان والصين وقطر وسوريا.  

 

يذكر أن القرعة أُقيمت الثلاثاء  في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وكان بانتظار نتيجة القرعة اثنا عشر منتخبا، نجحوا جميعًا في عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 . 

 

وفي التفاصيل، أن قائمة المنتخبات المتأهلة تتضمّن أصحاب المركز الأول في كل مجموعة، أي "السعودية " من المجموعة الأولى، "أستراليا" من الثانية، "قطر" من الثالثة، "إيران" من الرابعة ، "اليابان " من الخامسة، " تايلاند" من السادسة ، " كوريا الجنوبية" من السابعة، و"أوزبكستان" من الثامنة. ذلك طبعًا إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، ألا وهي العراق، سوريا، الإمارات والصين.

 

وقد تمّ توزيع المنتخبات الـ12 على مجموعتين، تضمّ كل واحدة ستة منتخبات تتنافس فيما بينها وفق نظام الدوري، ضمن مرحلتين، الذهاب والإياب. ويتأهل المنتخب الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 مباشرة.

 

أمّا المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث، فيتقارعان ضمن الملحق الآسيوي، بغية تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي، لمواجهة ممثل كونكاكاف.

 

يُذكر أنّ منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية تبدأ في الأول من سبتمبر المقبل.

 

وقد صُنّفت المنتخبات المشاركة في الدور الثالث، وفق تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي جرى في السابع من إبريل الحالي. إذ جاءت إيران وأستراليا في المستوى الأول، كوريا الجنوبية واليابان في الثاني، السعودية وأوزبكستان في الثالث، الإمارات والصين في الرابع، قطر والعراق في الخامس، سوريا وتايلاند في السادس .