300 رياضي الى أبو ظبي

الخميس 14 نيسان 2016

300 رياضي الى أبو ظبي

 

على متن "الاتحاد للطيران"، سيتوافد رياضيون عالميّون إلى الإمارات، للمشاركة في بطولة أبوظبي العالميّة لمحترفي الجوجيتسو.   

 

عُلم من ضمن هذه الأسماء، بطل العالم في الوزن الثقيل، وحامل الحزام الأسود للوزن المفتوح، ماركوس ألميدا. ومن ناحية السيدات، كانت للمقاتلة ماكنزي ديرن حصّتها. وهي حائزة على الحزام الأسود للوزن المفتوح.

 

للعام السادس على التوالي، تكون "الاتحاد للطيران" شركة الطيران الرسميّة لهذه البطولة. وفي التفاصيل، ستمتد فترة الأخيرة من 19 وحتى 24 ابريل في "آيبيك أرينا".

 

أمّا مساهمة الشركة في البطولة، فتأتي على خلفيّة الشراكة الإستراتيجية مع مجلس أبوظبي الرياضي، والهادفة إلى حضّ المواطنين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات كذلك، على المشاركة في رياضات مرموقة. هذا بالإضافة إلى تعزيز مكانة العاصمة الإماراتية كإحدى أهم المراكز العالميّة على الصعيد الرياضي.  

 

في السياق عينه، كانت كلمة لحارب مبارك المهيري، نائب أول للرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في الاتحاد للطيران. وقد شدّد على مدى فخر الاتحاد للطيران بأن تكون الشركة الرسميّة للبطولة مرّة أخرى، موضحًا أن رياضة الجوجيتسو تستقطب أهمية بالغة في الإمارات.

 

كما طمأن إلى أن الشركة ستلتزم تقديم الدعم كاملا إلى المشاركين في البطولة. وأشار فيما بعد إلى ازدياد شعبية هذه الرياضة في أنحاء العالم كافة باضطراد. وأضاف: "تشكّل شراكتنا جزءًا مهمًا من جهودنا الحثيثة لتعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة والسياحة والأعمال".

 

يُذكر أن رياضة الفنون القتالية البرازيلية لا تزال تستقطب اهتمام كثيرين في الآونة الأخيرة. وقد تمّ إلحاقها عام 2008 بالمناهج الوطنية في مدارس أبوظبي.

 

فيما بعد، أطلق اتحاد الإمارات للجوجيتسو النسخة الأولى من هذه البطولة، ليتبيّن لاحقًا أن البطولة شاركت بشكل رئيسي في رفع شأن رياضة الجوجيتسو على الصعيد العالمي. فضلًا عن تأكيد مكانة الإمارات كإحدى الدول الرائدة في مجال الرياضة.

 

وروى سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "طيلة السنوات الثماني الأخيرة، عزّزت أبوظبي مكانتها كعاصمة للجوجيتسو. وستشكّل بطولة عام 2016 فرصة مهمة للمتخصصين الإماراتيين في هذه الرياضة، إذ ستمكّنهم من إظهار قدراتهم ومواهبهم".

 

وشدّد بعدها على أهمية تنشئة اللاعبين الإماراتيين الصغار، كي يتمكّنوا من تحقيق طموحاتهم في المستقبل.   

 

هذا، وتشير التوقعات إلى أن بطولة عام 2016 ستكون الأضخم، إذ تزيد الجوائز عن 2.5 مليون درهم إماراتي (حوالى 680,000 دولار أمريكي). كما تتضمّن البطولة فعاليات عدّة، ناهيك بألعاب تفاعلية موجودة في "قرية العائلة" الكائنة في مقر البطولة، وذلك طيلة فترة انعقادها.

 

هذا، وتنظّم "الاتحاد للطيران" أنشطة مختلفة في "آيبيك أرينا". ويُشار من هذا المنطلق إلى أن الزائرين سيحظون بفرصة لتجربة جهاز محاكاة الطيران، إضافة إلى قيادة سيارة فورمولا وان، وذلك عبر جهاز مماثل أيضًا. كلّ هذا، إضافة إلى تقديم الشركة تذاكر سفر يومياً لبعض الفائزين، طيلة أيام البطولة.