بالفيديو: أسرع سيّارة مكشوفة في العالم

الخميس 14 نيسان 2016

بالفيديو: أسرع سيّارة مكشوفة في العالم

 

 كسرت الHennessey Venom GT Spyder    الأرقام القياسيّة، وأصبحت أسرع سيّارة مكشوفة في العالم، بعد وصولها إلى سرعة 427,3 كلم/ ساعة، على مدرج Naval Air Station Lemoore    في كاليفورنيا، الذي يمتدّ على 4,6 كلم.


وشهد مهندسو Racelogic على سرعتها الهائلة، وخلقت Hennessey  فيديواً مميّزاً أرّخت فيه اللحظة التي تتألّق فيها السيّارة الخارقة حتّى النّهاية. وقال جون هينيسّي إنّها  استطاعت أن تلامس ال434.4 كلم/ ساعة لو كان المدرج أطول بقليل، وهي السّرعة نفسها التي تحقّقها النسخة الCoupé   من السيّارة.

 

وعبّر عن ابتهاجه بقدرتها على تخطّي سرعة ال Bugatti Veyron Grand Sport Vitesse  القصوى، وهي كانت تشكّل الرّقم القياسيّ السّابق من 408.75  كلم/ ساعة.

 

وتتمتّع ال Spyder  بمحرّك V8  من 7.0 ليتر وميزة توربو المزدوجية، وتمرّ قوّتها بنظام قيادة سداسيّ يدويّ. وستبني العلامة التّجاريّة ثلاث نسخات من الWorld Record Edition Venom GT Spyders   خاصّة بالرّقم القياسيّ المحقّق، احتفالاً بهذا الإنجاز، وستبيع كلّ واحدة منها مقابل 1.3 مليون دولار.

 

وهي ليست المرّة الأولى التي تكسر فيها Venom GT  الأرقام القياسيّة، فهي فعلت ذلك عام 2013  مع الCoupé   التي وصلت إلى 427.5  كلم/ ساعة في Lemoore، وأيضاً عام 2014 مع الGT  التي لامست ال435.2  كلم/ ساعة.