Hoodi: شركة ناشئة إماراتيّة

الاثنين 11 نيسان 2016

Hoodi: شركة ناشئة إماراتيّة

 

 تُعتبر Hoodi  شبكةً خاصّة، اجتماعيّة ومجّانيّة من التواصل بين القاطنين في الحيّ نفسه، تقرّبهم وتسمح لهم بأن يتفاعلوا على الانترنت، ويتساعدوا ويقفوا إلى جانب بعضهم البعض في الحلو والمرّ، بهدف المساهمة بتحسين المجتمع.


وأُطلقت هذه الخدمة في الإمارات العربيّة المتّحدة، حيث وعيت الشّركة على فقدان التواصل بين النّاس، لا سيّما بين اللّذين يعيشون في الجوار نفسه، ويتقاسمون الاهتمامات المشتركة.

 

ومن هنا، تسعى Hoodi  إلى وصل النّاس ببعضهم البعض في الأحياء والمجمّعات السّكنيّة مثل الأبراج، فاتحةً لهم مجال التفاعل على  مساحةٍ يلتقون فيها ويتشاركون الأفكار ويتعاونون. ونذكر من أهمّ مزايا هذه الخدمة، ميزة Fire ALARM، التي تعلم جميع القاطنين في الجوار، أينما كانوا، في غضون جزيئات الثّانية، عند شبوب أيّ حريق أو حدوث أي طارئ.

 

وتعتمد الشّركة على الحملات الدّعائيّة الاجتماعيّة والتسويقيّة على الانترنت، وتتعاون مع المؤسّسات والسّلطات، وستستمرّ في التوسّع حتّى تتمكّن من تغطية دبي بكاملها، قبل الانتشار في بلدٍ آخر.

 

وتتميّز Hoodi  بكونها الأولى من نوعها في بلاد الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، لكنّها تشبه Nextdoor  المنتشرة في الولايات المتّحدة الأميركيّة، والتي تمتدّ إلى أوّل بلدٍ لها في أوروبا وهو هولندا.

 

ويكمن التحدّي الذي تواجهه Hoodi  بكسر الجليد بين النّاس، وخلق الشّبكة المفيدة في الأحياء الجديدة حيث لا يعرف الجيران بعضهم البعض. 

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع hoodi.co