تعادل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

الخميس 07 نيسان 2016

تعادل باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي

 

التقى كلٌّ من فريقي باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي على ملعب حديقة الأمراء في باريس، في مرحلة الذهاب من دور الربع نهائي، في مسابقة دوري أبطال أوروبا .

 

تطلّع النادي الباريسي بشدّة، للوصول للمرّة الأولى إلى الدور ما قبل النهائي، بعد أن عجز خلال السنوات الأخيرة عن إجتياز دور الثمانية. لكنّ البداية لم تكن موفّقة على الإطلاق للفريق المضيف، حتّى مع عامل الأرض الذي كان يُفترض أن يصبّ في صالحه.

 

فبعد أربعة عشر ثانية فقط على انطلاق المباراة، تلقّى النجم البرازيلي، دافيد لويز بطاقة صفراء، على خلفيّة تدخّل على لاعب من فريق الخصم. وسيكون لهذا الأمر انعكاسات سلبيّة عدّة على مدافع الفريق الباريسي، إذ سيغيب عن موقعة الإياب التي سيخوض غمارها الفريقان بعد أسبوع، في إنكلترا.

 

من بين رجال المدرّب مانويل بيليغريني، تألّق اللاعب كيفن دي بروين في الدقيقة الثامنة والثلاثين، عبر تسديدة أنيقة أسكنها شباك الخصم. إلّا أن الردّ جاء سريعًا من قبل زلاتان ابراهيموفيتش في الدقيقة الحادية والأربعين.

 

يُذكر أنه أضاع ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة عشرة من عمر المباراة، بعد أن كانت الفرصة متاحة أمامه على طبق من ذهب. أكملت كتيبة لوران بلان تألقها، عبر النجم أدريان رابيو، الذي سجّل هدفا في الدقيقة التاسعة والخمسين.

 

وبما أن كل ردّ يقابله ردّة فعل، كان لا بدّ من تحرّك ولو متأخّر من قبل السيتي. هذه المرة، تُرجمت التسديدة إلى هدف بنجاح، عبر فرناندينهو لويس روزا، في الدقيقة الثانية والسبعين.

 

وبذلك يكون فريقا مان سيتي و"بي اس جي" قد تعادلا بهدفين لمثلهما.