عدسات لاصقة ذكيّة من Samsung؟

الخميس 07 نيسان 2016

عدسات لاصقة ذكيّة من Samsung؟

 

 قد نرتدي كلّنا يوماً ما، عدساتٍ لاصقة إلكترونيّة ذكيّة، تشبه قصص الجواسيس في الأفلام؛ فSamsung   بدأت منذ اليوم العمل على هذا المشروع.

 

حصلت Samsung، في كوريا الجنوبيّة، على براءة اختراع عدساتٍ لاصقة تتمتّع بتقنيّةٍ متقدّمة، تعرض الصّور أمام أعين مرتديها مباشرةً، وذلك بحسب موقع SamMobile.

 

ويمكن التحكّم بهذه العدسات التي نجد كاميرا وأجهزة استشعاراتٍ مبنيّة فيها، من خلال مومضة العين. وترسل الأجهزة المحتوى بعدها إلى هاتفٍ ذكيّ خارجي كي تتمّ معالجته.

 

وبحسب تقرير الموقع عينه، بدأت الشّركة بتطوير هذا المشروع بهدف البحث عن خبرة واقعٍ افتراضيّ محسّنة، أفضل من تلك التي تقدّمها نظّارات Google  حاليّاً وغيرها من الأجهزة المعتمرة. فالعدسات اللّاصقة تستطيع أن تدخل مرتيدها في الواقع الافتراضي بشكلٍ أكثر انغماساً، من دون أن تكون ظاهرة.

 

وليست فكرة الموضة بعيدةً عن المعقول، فالتقاط الصّور في جهاز Google Glass  يمكنه أن يتمّ من خلال غمزة العين مثلاً. وهذا لا يمنع Samsung  من البحث عن أساليب أخرى أكثر عمليّة للتحكّم بالعدسات.

 

وهذه الشّركة السّباقة ليست الوحيدة المهتمّة بتحقيق مشروع العدسات الذّكيّة، ف Google  تمتلك براءتي اختراع لعدساتٍ ذكيّة تقرأ نسبة السّكر في الدّم من خلال السّوائل الموجودة في العين.

 

ولا يعني حصول Samsung  على هذه البراءة أنّها ستنتج نسخةً تجاريّة منها، ولكن ما علينا سوى الانتظار والترقّب، لنرى المستويات المستقبليّة التي قد نصل إليها بفضل هذه التكنولوجيّات.