MINI تقدّم "أبواب المقصّ"

الأحد 03 نيسان 2016

MINI   تقدّم

 

. ستتوفّر ميزة "أبواب المقصّ" او الأبواب التي تفتح لأعلى لدى عددٍ جديد من سيّارات ميني فتجعل الرّكن في أضيق المساحات ممكناً.


ولم تكن تتوفّر هذه الميزة سوى لسيّارات MINI  من 3 أبواب، وال Paceman، وال MINI Convertible الجديدة، لكنّها باتت تطال كلّ من سيّارة ال 5  أبواب، وسيّارة Clubman  بستّة أبواب، وسيّارة Countryman  من طراز العام 2017، مقابل 1,959 يورو.

 

ويرتكز البابان على هيكلٍ خاصّ يتجانس بدوره مع البابين المجنّحين اللّذين يفتحان بشكلٍ عاموديّ. وقد تحلّ هذه الطّريقة مشاكل أماكن الرّكن، فتوفّر المساحة خصوصاً في الأماكن المكتظّة.

 

وبالفعل، من خلال استخدام طريقة "استعمال المساحة الذّكيّة"، واعتماد الأبواب المجنّحة، يمكن تقليص عرض مكان الرّكن، والمساحة التي تفصل السيّارات عن بعضها بنسبة 30%، من 2,681 إلى 1,930 ملم.

 

ولا يتخطّى عرض ال MINI  بثلاثة أبواب ال1,727 ملم، فتتّسع في أيّ مكان ركن، وتعطي السّائق والرّاكبين القدرة على الخروج والدّخول إليها بكلّ راحة.

 

وبحسب رئيس القسم المخصّص للمعدّات المميّزة، دالف ريتمان، يمكن فتح تلك الأبواب واغلاقها عبر جهاز التحكّم عن بعد، أو عبر زرٍّ على مسكة الباب نفسه.

 

ومن باب الحرص على سلامة راكبي السيّارة، يستطيع البابان المجنّحان أن يُدفعا من الدّاخل إلى الخارج في غضون جزيئات الثّانية لدى حصول أيّ طارئٍ، من خلال نظام Pyrotechnic Emergency Exit  التقنيّ. 

أحدث الأخبار السبّاقة