إذهب إلى المرّيخ مع Nasa و Microsoft

السبت 02 نيسان 2016

إذهب إلى المرّيخ مع Nasa  و Microsoft

 

لتأخذنا في رحلةٍ إليه ونحن لا نزال على وجه الأرض، من خلال تكنولوجيا HoloLens للواقع الافتراضي.  Microsoft  المسافات التي تبعدنا عن كوكب المرّيخ وتتعاون مع  NASA ستقرّب


فهذا الصّيف، ستفتتح وكالة الفضاء معرض "Destination : Mars"  في مركز كينيدي الفضائيّ في فلوريدا، يعرّف زائره على كوكب المرّيخ عبر جولةٍ على معالمَ مختلفة موجودة عليه، بقيادةٍ جزئيّة لرائد الفضاء بوز ألدرين، الذي كان على متن رحلة Apollo 11، وكان الرّجل الثّاني الذي يمشي على القمر. وستظهر أماكن التقطتها عدسات فريق Curiosity  التي استطلعت الكوكب منذ هبوطها على سطحه عام 2012.

 

وقال منتج البصريّات في ناسا، دوغ إليسون: "تسمح هذه الخبرة للجمهور أن يكتشف المرّيخ بطريقةٍ مختلفةٍ كليّاً. فجواب الطّريق نفسها التي اجتازتها Curiosity  يضع انجازاتها واكتشافاتها في إطارٍ فائق الجمال".

 

ويعتمد معرض "Destination : Mars"  على أداة OnSight  ابتكرتها Microsoft  ومختبرات Nasa  في كاليفورنيا، واستخدمها العلماء ليبحثوا عن الأماكن الأخرى التي يجب على كاميرات Curiosity  أن تمرّ بها، لتجمع المعلومات الجغرافيّة عن المكان.

 

وبحسب أحد العلماء من أعضاء فريق Curiosity، أبيغايل فرايمان، "التّفكير بالجيولوجيا على المرّيخ أسهل حين أجد نفسي واقفاً في المكان، وقادراً على التنقّل فيه براحتي، كما لو كنت فعلاً في حقل الدّراسة."