جوبوا أيسلندا على صهوة الجواد

السبت 02 نيسان 2016

جوبوا أيسلندا على صهوة الجواد
 
 
تشكّل الخيول الأيسلندية إحدى أقدم الأنواع من الأحصنة على وجه الكرة الأرضية. وقد تمّ جلبها الى أيسلندا قبل وقت طويل من الأنواع الأخرى التي جابت أوروبا ليكون الحصان الأيسلندي رابط العلاقة الاوثق بيننا واوّل نوع احصنة مهجّن.
 
 
ومن المعتقد انه تم جلب هذه الأحصنة من فبل الإسكندنافيتين القدامى الذين تمركزوا في هذا البلد من أكثر من 1000 عام. وما يثير العجب فعلاً هو انّه طوال 9 قرون ونيف، لم يتم جلب أي نوع آخر من الأحصنة الى ايسلندا ليصبح النوع الوحيد والأوحد الذي يعيش فيها اليوم. 
 
 
ولطالما لعب الحصان الأيسلندي دوراً مهماً على مر القرون وكان وجوده موثقاً في الميثولوجيا النروجية او الإسكندنافية حينها ما يفسّر ظهور العديد من الاحصنة التي كان يقتنيها الآلهة الإسكندنافيتين في هذه الاقاصيص والخرافات التاريخية. ولا زال هذا الاهتمام قائماً حتى اليوم لتتم ترجمته بظهور أسماء تلك الاحصنة في يافطات نوادي امتطاء الخيل. وحظت هذه الاحصنة باحترام الإسكندنافيتين كما ولعبت دوراً اساسياً في حياتهم وحروبهم. 
 
 
ولهتم سكان هذه المنطقة بتربية هذا الخيل الرائع وصبوا عصارة التربية الرشيدة فيها ليخلقوا أحصنة لا مثيل لها تتميز بحركة فريدة وروح المرافقة الوفيّة وامتطاءٌ مرن ومريح. 
 
 
وفي حال رغبتم بالتقرب من هذه المخلوقات السامية في بلاد الثلوج، لا بدّ لكم ان تقصدوا فندق Hotel Ranga في جنوب البلاد. وفي هذه البقعة ستحظون بفرصة التجوال في المنطقة واستكشافها وانتم علة صهوة الجواد.
 
 
ومن شأن هذا الفندق الواقه بين قريتي Hella و Hvolsvöllur ان يقدّم لكم ضيافة فائقة بمستوى 4 نجوم، ضيافة منحته جائزة أحد أفضل الأماكن المضيافة لمشاهدة الشفق القطبي الساحر. 
 
 
ويومن فندق Hotel Ranga خدمات تنظيم الرحلات على صهوة الجواد Horseback لتتلاءم مع مهارات المبتدئين والهواة والمحترفين من كل الاعمار في الأراضي البركانية في جنوب ايسلندا. 
 
 
زوروا الموقع www.hotelranga.is