Indiegogo لتمويل الشركات النّاشئة

الجمعة 01 نيسان 2016

Indiegogo  لتمويل الشركات النّاشئة

 

عانت داني رينجلمان من عدم قدرتها على مساعدة أحد الحالمين لتحقيق مشاريعه، فقرّرت أن تبني مساحةً تعطي التّمويل لأصحاب الأفكار الخلّاقة.


عام 2008، شاركت داني رينجلمان مع سلافا روبين وإيريك شيل في إطلاق Indiegogo، وهي مساحة تساهم في دعم المشاريع والأفكار الخلّاقة ماديّاً، من خلال "تمويل الجماهير" أو ما يُعرف ب Crowdfunding.

 

واليوم، بعد ما يقارب العقد على إطلاق Indiegogo، أصبحت فكرة هذا النّوع من التمويل مقبولة أكثر، وبات مشروعاً أن يجمع أصحاب الأفكار الأموال على الانترنت.

 

وجمعت حملات Indiegogo  التي تخطّت ال 600  ألف، أكثر من 850 مليون دولار من خلال الموقع، وجمعت 55 شركة أكثر من مليون دولار لكلٍّ منها.

 

وتدعم هذه المساحة أيضاً المخرجين والأعمال المحلّية، بطريقةٍ آمنة وموثوقة. فمثلاً العالمة في الرّوبوتيّة من جامعة MIT الأميركيّة، سينتيا بريزيل، جمعت من خلالها ما يقارب 4 مليون دولار من أجل دعم ابتكاررJibo، رجلها الآليّ.

 

وأدّى دعم Indiegogo  للشّركات النّاشئة إلى نجاح العديد منها، التي أدارت 42% منها نساء. وأكّدت رينجلمان أنّها تسعى لكسر جميع القيود التي تعيق نجاح الأفكار الجديدة وتنسب ذلك إلى الحظّ. وتتنافس هذه الشّركة مع Kickstarter  المعروفة وغيرها من مساحات الدّعم الماليّ الشّعبيّ.

 

للمزيد من المعلومات عن الشركة ، الرجاء زيارة الموقع www.indiegogo.com