هذا ما نعرفه عن ال Model 3

الجمعة 01 نيسان 2016

هذا ما نعرفه عن ال  Model 3

 

قد تكون  سيّارة Model 3  الأهمّ بين طرائز صانعة السيّارات الكهربائيّة، كونها صاحبة الثّمن المقبول للزّبائن الّذين ليس بمقدورهم ابتياع الطّرائز الأخرى.


وستباع الModel 3  مقابل 35 الف دولار من دون الضّرائب، فتنافس ال Bolt  من Chevrolet  بشكلٍ مباشر. وتستطيع بطّاريّتها أن تستمرّ حتّى 200 ميلٍ من القيادة، وتلك الاستمراريّة أقلّ من ال Model S  ب 70 ميلاً، كون البطّاريّة الأكبر تكلّف أكثر.

 

ويأمل المحبّون الكبار للعلامة التّجاريّة منها أن تطلق نسخة Model 3  عالية الأداء ورباعيّة الدّفع مع رزمة P  للأداء السّريع. ولم تعطِ الشّركة أيّ تأكيدٍ صريحٍ على ذلك، لكنّ أحد المصادر الموثوقة منها أكّد أنّ نسخةً من ال Model 3  ستنتقل من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في أقلّ من أربعة ثوانٍ، ما يوحي لنا بسيّارةٍ رباعيّة الدّفع.

 

ويبدو لنا أنّ Tesla  تعمل على إنتاج سيّارةٍ عاديّة، تحقّق من خلالها مبيعاتٍ كثيرة. فبحسب مديرها إلون موسك، تطمح الشّركة لبيع 500 ألف نسخة سنويّاً مع قدوم عام 2020، علماً بأنّ Tesla  باعت أقلّ من 200 ألف سيّارة منذ عام 2008.

 

وبدأت موجة التسجيلات للطّلبات المسبقة الخاصّة بالسيّارة البارحة، لكنّ الأولويّة ستكون لأصحاب سيّارات Tesla  الحاليّين، عسى أن تسلّم السيّارات في نهاية العام المقبل.