أرامكو في منتدى الأحساء للاستثمار

الجمعة 01 نيسان 2016

أرامكو في منتدى الأحساء للاستثمار
 
 
بحسب المهندس أمين بن حسن النّاصر، رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين يظهر التزام الشركة بدعم مبادرات التنمية الشاملة والمستدامة وتنويع موارد الاقتصاد الوطني ملقياً الضّوء على المقومات التي تتميز بها منطقة الأحساء والتي هي من أساسات وصولها الى نموذج التنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.
 
 
وخلال كلمته في حفل الافتتاح الذي جرى مؤخراً لمنتدى الأحساء للاستثمار 2016 أن الأحساء تعد من بين أكثر المناطق الغنية بالزيت والغاز في العالم، لاسيما وهي تحتضن بين جنباتها حقل الغوار، وهو أكبر حقل للنفط التقليدي في العالم. كذلك، أشار الناصر إلى أن مقومات الاستثمار في الأحساء تضم إلى جانب قطاع الزيت والغاز، قطاع الصناعات والخدمات المساندة لقطاع الطاقة، وقطاع الزراعة، وقطاع السياحة، مشيراً ايضاً إلى أن الاستثمار في هذه القطاعات يرفع من نسبة القيمة ويعزز التكامل والتنوع في الموارد الاقتصادية.
 
 
وفي حديثه عن السياحة، قال الناصر ان الأحساء تملك امكاناتٍ تؤهلها لتكون قطبا سياحيا بارزا في المملكة كما الخليج، وذلك بتطوير إرثها الطبيعي والحضاري ومواكبة مستوى التطور الذي تشهده الدول الخليجية الجاذبة للسائح السعودي. وأشار الى ان الاستثمار النوعي في بنية تحتية متطورة، وتنمية مجموعة كبيرة ومتنوعة من المرافق الخدمية، ووسائل الترفيه المناسبة والبرامج الجذابة تضفي من قيمها الجاذبة للسياح من انحاء العالم.
 
 
بالإضافة الى ذلك، دعا الناصر القطاعين العام والخاص الى التعاون والتكاتف لبناء قدرات وطنية لتأسيس أعمال وصناعات وخدمات تقوم على أفكار مبتكرة وخيال خلاق. ولن يكون هذا التكاتف إلا مولداً لعوائد أعلى بكثير من الصناعات والأعمال التقليدية.
 
 
وأشار الناصر إلى أن التغيرات المتسارعة والتحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمي واستراتيجية التحول الوطني دفعنا للنظر بعمق أكبر في مكامن القوة لدينا.
 
 
والجدير بالذّكر ان أرامكو السعودية تشارك في المنتدى كراع استراتيجي.