غرفة تجارة هامبورغ تزور دبي

الخميس 31 آذار 2016

غرفة تجارة هامبورغ تزور دبي
 
 
استقبل السيد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرّئيس التّنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي وفدا رفيع المستوى من غرفة تجارة هامبورغ. وكان على رأس الوفد فريتز هورست ملشايمر، رئيس غرفة تجارة هامبورغ، والدكتور هانز يورغ شميدت-ترانز ، الرّئيس التّنفيذي لغرفة تجارة هامبورغ.
 
 
وأتت زيارة وفد للمشاركة في منتدى دبي-هامبورغ الخامس للأعمال.
 
 
كما زار وفد الهيئة لمعرفة المزيد عن تجاربها الناجحة والمهارات والممارسات الدولية، والمبادرات الذكية، التي تم إطلاقها بحسب الرؤيا الرّشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي ، التي ترمي إلى تحويل دبي إلى أذكى وأسعد مدينة والأكثر ابتكارا في العالم بحلول عام 2017.
 
 
رحب الطاير بالوفد، مما يؤكد التزام الهيئة تجاه القياس، وتبادل المعلومات، والمهارات، وممارسات المؤسسات الحكومية الرائدة من جميع أنحاء العالم. وفي هذه المناسبة قال سعادة الطّاير ان كهرباء ومياه دبي قد أطلقت مؤخراً ثلاث مبادرات استراتيجية بما فيها " شمس دبي" Shams Dubai، لتوصيل الطاقة الشمسية للمباني، ومبادرة التطبيقات الذكية من خلال العدادات الذكية وأجهزة شحن الخضراء، وإنشاء البنية التحتية لبناء محطات مركبة الشحن الكهربائي. للتأكد من أن مبادرة شمس دبي ناجحة بالفعل، تعمل الهيئة مع المنظّمات الشّريكة لها لتركيب الألواح الضّوئية. وتعدّ هذه المبادرة جزءا من نهج بيئي أوسع، والّذي يندرج ضمن استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050.
 
 
وفي نهاية الزّيارة، أشاد الوفد بجهود الهيئة لتنويع مزيج الطاقة في دبي، وتعزيز تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وتطوير مكانة دبي الرائدة لتحقيق أعلى معايير الكفاءة في استهلاك الطاقة، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي.
 
 
وكانت غرفة دبي للتجارة وصناعة دبي قد نظّمت منتدى دبي هامبورغ للأعمال بالتعاون مع غرفة تجارة هامبورغ.
 
 
ويهدف المنتدى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون المثمر والمشاريع المشتركة في أربعة قطاعات رئيسيّة التي تهم مجتمع الأعمال في دبي وهامبورغ. ويسلط المنتدى الضّوء على حلول القطاع العام الذكية في المناطق الحضرية المعيشة، والخدمات اللوجستية، والصحة، والطاقة.