دعم الشركات النّاشئة

الثلاثاء 29 آذار 2016

دعم الشركات النّاشئة

 

 أعلنت Infinity  وشركة ®Nest للاستثمارات افتتاحهما التسجيل لبرنامج "Infinity Accelerator"  الثّاني لتطوير الشّركات النّاشئة.


ويستقبل البرنامج الطّلبات من جميع أنحاء العالم، للّذين يرغبون في المشاركة به على مدى 12 أسبوعاً. واختتمت الشّركتان النّسخة الأولى من البرنامج في نهاية عام 2015، وستستمرّان هذا العام أيضاً بموضوع المدن الذّكيّة، ولكنّهما ستركّزان على تكنولوجيّات الاتّصال، كجزءٍ من حلول المواصلات الذّكيّة المستقبليّة في المدن.

 

ويُعتبر برنامج Infinity Accelerator  ضمن التزام Infinity  في تشجيع المبتكرين وحضن روح المبادرة ودعم التطوّر المدنيّ.

 

وستختار المنظّمتان ثماني شركاتٍ ناشئة لتدعمها، من خلال مرافقة متخصّصيها في مجالات التواصل والمدن الذّكيّة والاتّصالات والمعدّات والتصنيع والتكنولوجيا وغيرها، ومنحها الموارد المساعدة لتلك الشّركات.

 

وفي نهاية ال12 أسبوع، ستتوفّر لهم الفرصة أن يعرضوا مشروعهم بحثاً عن التّمويل والشّراكة مع مستثمرين حصريّين في يوم العرض Demo Day. وبعد نسخة البرنامج النّاجحة في هونك كونغ، والمبادرة المماثلة في الشّرق الأوسط، تخطّط Infinity  لتوسيع برنامجها Accelerator  لمدنٍ ومناطق أخرى.

 

وجذبت النّسخة السّابقة من البرنامج، التي بدأت في سبتمبر 2015، أكثر من 140 طلب، وأُكملت في ديسمبر الماضي، مع حضور أكثر من 170 مستثمرٍ في يوم عرض المشاريع.  فمثلاً حصلت شركة Green City Solutions  الألمانيّة على تمويلٍ لابتكارها: CityTree، وهي عبارة عن مساحة تتصرّف كالشّجرة الطبيعيّة وتنقّي الهواء من التلوّث، ولكنّ قوّتها في التنقية توازي 275 شجرة.

 

وبدعم البرنامج، تعمل هذه الشركة النّاشئة على نشر حلّها في آسيا، وستؤسّس أوّل مساحة من CityTree  في هونك كونغ في أبريل المقبل.