الالعاب الشعبية في الامارات في مهرجان

الاثنين 28 آذار 2016

الالعاب الشعبية في الامارات في مهرجان

 

تحت شعار"الالعاب الشعبية ..ذاكرة ووجدان"انطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان "تراث الامارات"الذي تنظمه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في مقر جمعية"شمل"للفنون الشعبية في رأس الخيمة.

 

الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة رعى المهرجان  فأثنى على عمل وزارة الثقافة في التنمية المعرفية وحماية التراث والعادات والتقاليد خصوا أنّ المهرجان غنيّ بالالعاب الشعبية في الامارات .

 

المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام تشارك فيه فرق محلية واجنبية من 12 دولة كجمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين وجمهورية السودان وجمهورية العراق وسوريا و الهند وجمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية بنغلاديش الشعبية ومملكة إسبانيا والجمهورية اللبنانية.

 

وزير الثقافة  الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ردّ اختيار وزارته الالعاب الشعبية لتكون عنوان المهرجان بانه دعم لاحياء الالعاب التراثية الاماراتية التي تعبّر عن روح الاباء والاجداد وقدرتهم على ابتكار الالعاب بالامكانات المتوفرة.

 

 ودعا  وزير الثقافة وتنمية المعرفة  المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات وزوارها للحضور إلى موقع المهرجان بإمارة رأس الخيمة للاستمتاع بفقرات وبرامج تراثية مميزة تمثل بانوراما متكاملة لتراث دولة الامارات .