سيّارة العالم للعام 2016

الاثنين 28 آذار 2016

سيّارة العالم للعام 2016

 

 حازت سيّارة MX-5 Miata  من Mazda  على جائزة سيّارة العالم لعام 2016، (World car of the Year)، في معرض نيويورك الدّوليّ للسيّارات، فغلبت كلّ من ال Audi A4  والMercedes-Benz GLC-Class .


ولم تنحصر هذه الجوائز بالسّوق الأميركيّة المحلّية، بل تضمّنت لائحة تسمياتها السيّارات المتعدّدة المصدر، كالSkoda Superb   وال Renault Kadjar  والSubaro Levorg   وغيرها.

 

وغلبت ال Audi R8كلّ من الHonda Civic Type R   والMercedes-AMG C63 Coupe   في فئة الأداء.

 

ووصلت ال Toyota Prius  بجيلها الرّابع، والChevrolet Volt  بجيلها الثّاني، إلى نهائيّات جائزة سيّارة العالم البيئيّة لهذا العام، (World Green Car of the Year)، لكنّ كليتيهما خسرتا، أمام ال Mirai، تلك السيّارة العاملة على الإيدروجين، فاستطاعت أن تطيح بسيّارتي الهايبرد.

 

وكان من الصّعب توقّع نتائج جائزة السيّارة الأعلى رفاهيّةً، فالسيّارات النهائيّة تمتّعت كلّها بأرقى مستويات الأداء والتصميم: ال BMW 7 Series، والAudi Q7  وال Volvo XC90، لكنّ الجائزة كانت من نصيب المصنّعة البافاريّة BMW.

 

أمّا جائزة تصميم سيّارة العالم لهذا العام، فتبارت فيها الرّابحة العامّة MX-5  وال Mazda CX-3  أمام الJaguar XE ، ورغم تميّز ال XE  وال  CX-3بجمال تصميميهما وأناقتهما، قرّرت اللّجنة الحاكمة منح هذه الجائزة أيضاً للMiata ، فتصبح الجائزتان في رصيد ال Mazda  هذا العام.