خطة جديدة لرياضة السيارات الخيلجية

الجمعة 25 آذار 2016

خطة جديدة لرياضة السيارات الخيلجية

 

 انضمّت الجهات الرئيسية في رياضة السيارات الوطنية في السعودية، الإمارات، البحرين وقطر إلى بعضها من أجل تطوير سلسلة أحداث اقليمية حديثة هدفها جذب وتنمية المواهب الجديدة.

 

سيتمّ تشكيل بنية بطولة رياضة السيارات الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الأشهر القليلة المقبلة على يد المسؤولين في الاتحاد العربي السعودي للسيارات، نادي السيارات والسياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية واتحاد السيارات البحريني.

 

 ويأتي ذلك بعد اجتماع عُقِدَ في الرياض بين الأمير سلطان بن بندر الفيصل، السعودية، محمد بن سليم،الإمارات، عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي، قطر. ولم يتمكّن الشيخ عبد الله بن عيسى آل خليفة، البحرين، من حضور الاجتماع ولكنه شارك في المؤتمر من خلال مكالمة هاتفية مع نظرائه الثلاثة لاتخاذ قرار بشأن خطة عمل المبادرة.

 

يعتمد مستقبل رياضة السيارات في هذه المنطقة على تطوير سلسلة جديدة من الأحداث ذات الأسعار المعقولة والتي  تهدف إلى جذب واستيعاب الجيل الجديد من المواهب الشابة.

 

 سيأخذ التخطيط للبطولة الجديدة بعين الاعتبار اتحاد تاريخ المنطقة بالراليات فضلاً عن نمو سباقات الحلبات في السنوات الأخيرة وذلك من أجل اعطاء سلسلة الأحداث جاذبيةً أكبر.