إعمار في صدد افتتاح "دبي أوبيرا"

الجمعة 25 آذار 2016

إعمار في صدد افتتاح
 
 
في إطار خطّة دبي العقارية للتنمية، تستعد شركة إعمار العقارية للافتتاح المنتظر لمشروعها الجديد "دبي أوبيرا" في وسط مدينة دبي ضمن برنامج لا مثيل له من العروض التي سيتم إطلاقها خلال العام 2016.
 
 
أمّا دبي أوبيرا، فهو كناية عن مسرح مميز التصميم ومتخصص يستقبل على خشبته الفنون الأدائية في المدينة ليبهر الجمهور بأرقى الآداء الفنية وإطلالته الساحرة على برج خليفة ودبي فاونتن.
 
 
ويتّسع المسرح لحوالي 2000 شخص ضمن مساحة 2000 متر مربع وسط تصميم مقوّس عند المنصة مع قاعة للحفلات الموسيقية ومساحة مبسّطة لاستقبال الفعاليات.
 
 
وتستقبل "دبي أوبرا" حوالي ألفي شخص كما ذكرنا في عروض الإنتاجات المسرحية وألف شخص في حفلات المأدبات الضّخمة.
 
 
ويحتفي هذا المعلم الكبير الذي يشكّل تحفة معماريّة استثنائية بالإرث الثّقافي الغني لإمارة دبي، وهو ما يتجسد بالتصاميم المستوحاة من السفن الشراعية التقليدية التي شكّلت أساس حياة أهل المدينة في ما مضى. 
 
 
وتشكّل مدينة دبي منطلقاً لأفضل الأعمال الفنّيّة الأدائيّة ووجهة ترفيهية متكاملة ورافداً قوياً لخطة الازدهار الذي تسعى دبي الى تحقيقه وبحسب اقوال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، تشكّل دبي أوبيرا تحيّة خاصّة الى المدينة كما وينسجم المشروع الطّموح وأهدافه مع الرؤى السديدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نحو ترسيخ مكانة دبي كوجهة أولى في مجال الفنّ والثّقافة والفنون الأدائية والفعاليّات العالميّة. 
 
 
والجدير بالذّكر ان مسرح دبي سيستضيف مجموعة رائعة من المواهب والاستعراضات الفنّية ليعزز مكانة المدينة كعاصمة لكل ما هو جديد ومميز في مجال الثقافة والفنون وتكون المنشأة المذكورة محور اهتمام العالم تماشياً مع الخطط المستقبليّة للعام 2021.