جائزة الملك فيصل الى سبّاقين مسلمين

الخميس 24 آذار 2016

جائزة الملك فيصل الى سبّاقين مسلمين

 

قلد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الفائزين بجوائز الملك فيصل العالمية للعام 2016 والتي تقدم سنويا للمؤسسات والأفراد السبّاقين.

 

تمّ  توزيع الجوائز في  الرياض وتقدم الحضور الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة ورئيس هيئة الجائزة وعدد من الامراء السعوديين .

 

فاز بجائزة "خدمة الإسلام" الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء وإمام وخطيب المسجد الحرام ورئيس مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة.

 

فاز بجائزة "الدراسات الإسلامية" الكويتي عبد الله بن يوسف الغنيم رئيس مركز البحوث والدراسات الكويتية عن مجموعة أعماله في الجغرافيا عند المسلمين.

 

وجاءت جائزة "اللغة العربية والأدب" مناصفة بين المصري محمد عبد المطلب الأستاذ في كلية الآداب جامعة عين شمس والمغربي محمد مفتاح الأستاذ في كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة محمد الخامس في الرباط.

 

جاءت جائزة "الطب" مناصفة بين الهولنديين هان جريت برونر أستاذ الوراثة الطبية ويورس أندريه فلتمان أستاذ تطبيقات الجينوم في مركز نايميجان الطبي لجامعة راتبوات.

 

وقدمت جائزة "العلوم"مناصفة أيضا بين الأمريكي فمسي كريشنا موثا والبريطاني ستيفن فيليب جاكسون.

 

وتشمل الجائزة ميدالية ذهبية  وشيك بمبلغ 750 ألف ريال سعودي (ما يساوي 200 ألف دولار أمريكي).وتعود هذه الجائزة الى سنة 1979.