زوروا أمّ القيوين على Street View

الخميس 24 آذار 2016

زوروا أمّ القيوين على Street View

 

 أعلنت Google  توفّر صور مدينة أمّ القيوين على تطبيق Street View، وهو تابعٌ لخرائط Google Maps، يسمح للمستخدمين أن يروا الأماكن ب360 درجة.


وأُطلِق Street View  عام 2007، وهو يضمّ اليوم أكثر من 3000 مدينة بصور ال360 درجة، في 63 بلدٍ من العالم، ويساعد مستخدميه على الانخراط في خبرةٍ غنيّة ومدهشة، وزيارة أجمل مدن العالم وعجائبها وطبيعتها وهم في مكانٍ واحد.

 

وستتوفّر المناطق التّالية من أمّ القيوين: حديقة الشّاطئ، ومنطقة المدينة القديمة، ومتحف أمّ القيوين الوطنيّ، والطّائرة السّوفييتيّة المتروكة (Ilyushin IL-76).

 

وقال مدير Google  في الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، محمّد مراد: "سيسمح Google Street View  لملايين النّاس من حول العالم أن يروا أمّ القيوين بطريقةٍ جديدة، أن يشاهدوا ويختبروا صور ال360 درجة الرّائعة، لأهمّ معالمها وشوارعها.

 

ونحن نحصل على الأصداء الإيجابيّة أينما أطلقنا Street View، ونعتقد أنّ النّاس والأعمال في الإمارات والعالم تستطيع أن تستفيد على عدّة أصعدة من هذه الخدمة".

 

وفي التفاصيل التقنيّة، تجمع آليّةٍ متنقّلة مزوّدة بأجدد التكنولوجيّات والكاميرات الصّور من شوارع المدينة، بطريقة 360 درجة، وتجمعها وتعرضها في التطبيق، فيتمكّن مستخدمه أن يحرّك الصّورة ويتأمّل بالمشهد كأّنه موجودٌ في المكان المقصود.

 

وتهدف Google  من هذا التطبيق إلى تسهيل زيارات الأماكن والاطّلاع عليها قبل زيارتها بشكلٍ فعليّ، وتوفير الوقت، وفتح مجالاتٍ لتسويق المعالم السيّاحيّة والمشاريع.