أرامكو ومشروعها الجديد

الثلاثاء 22 آذار 2016

أرامكو ومشروعها الجديد
 
 
أعلنت  أرامكو السعودية و LANXESS  شركة الكيماويات المتخصصة عن أعضاء المجلس التنفيذي ل ARLANXEO ، بعد الاعلان في وقت سابق عن مشروعهما المشترك 50:50 المطاط الصّناعي.
 
 
وسيمثّل كل من الشّركتين بالتساوي في مجلس يتكون من أربعة أعضاء. وسوف يمثل LANXESS جان بول دي فريس Jan Paul de Vries ، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي (CEO)، وخورخي نوجيرا Jorge Nogueira ، الذي سيصبح عضوا في المجلس التنفيذي.
 
 
وسوف يمثل شركة أرامكو السعودية علي با بيدهان Ali Ba-Baidhan وفايز الشّريف الذي سيصبح المدير المالي ورئيس قسم المشتريات، على التوالي. وبالإضافة إلى ذلك، سيصبح يوهان جيريسي Johan Gerrese من شركة أرامكو السعودية المستشار العام والأمين لـ ARLANXEO.
 
 
وفي هذه المناسبة، كان لعبدالرحمن الوهَيب نائب الرئيس الأول في أرامكو السعودية تعبيراً عن سعادة أرامكو السعودية بالتأكيد عن التسميات المطروحة لهؤلاء القادة المحترمين وهو على ثقة تامّة بأنهم سيملؤون منصبهم ويخدمون ARLANXEO على اكمل وجه كما سيكونون على علاقة جيدة بالعملاء.
 
 
ومن جهته قال ماتياس زاخيرت Matthias Zachert رئيس مجلي إدارة LANXESS AG ورئيس لجنة المساهمين المستقبلي في ARLANXEO انه " سيتم توفير فريق دولي تنفيذي قوي في ARLANXEO ، الذي سيجلب مهارات كل من الشركتين شريك بطريقة مثالية.
 
 
وهكذا، أنشأنا أفضل الظروف الممكنة لوضع ARLANXEO كشريك موثوق لعملائها، كصاحب عمل جذابة وكعلامة تجارية قوية في السوق المطاط الصناعي العالمي". 
 
 
ومن ناحية أخرى، سيكون مقر ARLANXEO في ماستريخت في هولندا.
 
 
والجدير بالذّكر انّه في 22 سبتمبر 2015، وقعت شركة أرامكو السعودية و LANXESS  اتفاقا لإنشاء مشروع مشترك بنسبة 50:50 لتطوير وإنتاج وتسويق وبيع وتوزيع المطاط الصناعي المستخدمة في صناعة الإطارات العالمية، وتصنيع قطع غيار السيارات ومجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى.
 
 
كما تم الانتهاء من عملية الموافقة على مكافحة الاحتكار في وقت سابق مما كان متوقعا، وARLANXEO إطلاق بالفعل في 1 أبريل 2016.