مغامرات تعيشها في أيسلندا

الأحد 20 آذار 2016

مغامرات تعيشها في أيسلندا
 
 
تتميّز أيسلندا ببعض اجمل المناظر في العالم منها البراكين النّاشطة والانهار الجليديّة والشّواطئ ذات الرّمال السّوداء، مناظر ستترك لكم صوراً رائعاً وذكريات سترافقكم مدى الحياة.
 
 
وشهدت هذه الدولة الأوروبية زيارة السياح لعقود الذين انغمسوا بجمالاتها الفريدة وغرائبها وعجائبها. ومن بين تلك النشاطات والزيارات سنقترح عليكم لائحة مميزة بالفعل:
 
 
- الزّواج في كهف جليدي: يشكل هذا الكهف احد نشاطات أيسلندا الأكثر جذباً للسياح. انه من صنع الانسان وكلّف ما يقارب 2.5 مليون دولار وهو يقع على اكبر ثاني مسطح جليدي في أوروبا Langjökull .
 
 
 
 
 
 
 
 
ومقابل 2000 دولار يمكن للأزواج القيام بجولة لساعتين في هذه المنطقة. ويمكنهم حجز المصلّى الجليدي المجهز بمقاعد خشبية وإضاءة رومنسية للاحتفال بالزواج. وستؤمّن IceLimo Luxury Travel النقل الفاخر في ارجاء البلاد. 
 
 
- ملعب تحت الأرض في انابيب كهفية من حمم البراكين : ان كنتم من محبّي أعمدة الحمم البركانيّة، والهوابط المعدنية، والشموع الجليد والممرات الافعوانيّة اليكم هذه الانابيب الكهفيّة من الحمم البركانيّة.
 
 
وقد أنشأت هذه المناظر الطبيعية الرّائعة عندما تجمّد سطح الحمم البركانيّة لكنّ الصهارة استمرّت بالتّدفّق في الانفاق. ومن المؤكّد انها سنكون تجربة فريدة من نوعها في هذه الانفاق الغريبة العجيبة بسعر يبدأ بـ 2669 دولار للشخص الواحد ويمل الوجبات والدليل.
 
 
- المشي بين Dreaded White Walkers : إنها حديقة Vatnajökull National Park الوطنية وهي اكبر مسطّح جليدي في أوروبا وتغطي 8% من مساحة البلد وهي مكان تصوير فيلم Game of Thrones الشهير.
 
 
 
 
 
 
 
وهنا، في هذه الممرات التي عمرها بين 2800 و2900 سنة، ستجوبون في أعماق تناهز الـ139 متر ويمكنكم قضاء الليلة في فندق Hrimland Luxury Cottages بكلفة 343 دولار في الليلة. 
 
 
- تسلّق البركان: في ايسلاندا مجموعة براكين تدعى Esjan وتقع خارج Reykjavik ويمكنكم من خلالها التوجّه نحو الى Gateway to Hell او ما يعرف بـ بركان هيلكا Helka Volcano وهو اجمل جبل في البلد من دون منازع.
 
 
يمكنكم التنقّل في هذا الجبل بسيارات رباعية الدفع بكلفة 1125 دولار للشخص الواحد.
 
 
- ولا شيء يضاهي الغطس في The Blue Lagoon لراحة ودفء تام في هذه الأجواء الباردة في الماء والاستمتاع بالعلاجات والتدليك وحمامات البخار في المياه، يمكنكم الاسترخاء والاستمتاع واحدة من أكثر التجارب العضوية في العالم