سقيا الإمارات وجائزة المليون درهم

الأحد 20 آذار 2016

سقيا الإمارات وجائزة المليون درهم
 
 
أعلن سعادة سعيد محمّد الطّاير، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عون المياه في الإمارات العربية المتحدة (Suqia سقيا الإمارات)، أن المؤسسة حاليا في صدد قبول طلبات لنيل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه.
 
 
وتمّ إطلاق جائزة مليون دولار من قبل صاحب سموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي.
 
 
وتمنح الجائزة سقيا الإمارات Suqia، تحت مظلة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المبادرات العالمية، لإيجاد حلول مستدامة لندرة المياه، عن طريق استخدام الطاقة الشمسية لتنقية وتحلية المياه. ويتزامن الإعلان مع اليوم العالمي للمياه، الذي ينعقد في 22 مارس من كل عام.
 
 
وبالمناسبة قال الطّاير انّ " هذه الجائزة العالمية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تؤكّد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بموضوع الاستدامة وإيجاد حلول مستدامة لندرة المياه في جميع أنحاء العالم.
 
 
وهذا يدعم جهود دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة بنشاط تخفيف معاناة المحتاجين في جميع أنحاء العالم. وأضاف الطاير ان سموه قال مرة أنهم سيكونون في استعداد تامّ "لتقديم يد العون إلى الأشقاء والأصدقاء، والمعوزين والمحتاجين، أينما كانوا".
 
 
ونوه الطاير في حديثه عن شراكتهم مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية الدولية، ان مؤسسة تشجع المساعدات الإماراتية للمياه المنظمات ومراكز البحوث، والمبدعين من مختلف أنحاء العالم، للتنافس على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لنقص المياه، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية.
 
 
وتعمل المؤسسة على توفير المياه الصالحة للشرب للمحتاجين والمحرومين، والمنكوبين في جميع أنحاء العالم. فهي تساهم في إيجاد حلول دائمة لنقص المياه في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة وتوفير حلول جديدة ومبتكرة للمجتمعات التي تعاني من نقص المياه وندرة، والتلوث.
 
 
تقوم المؤسسة أيضا بالدّراسات والبحوث لمكافحة ندرة المياه باستخدام الطاقة الشمسية. 
 
 
 وأكد الطاير أن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه تضم ثلاث فئات: جائزة مشاريع مبتكرة تساوي 500،000 $ و جائزة البحوث والتنمية المبتكرة يستحق 400،000 $ ولها فئتين: المؤسسات الوطنية والمؤسسات الدولية، وجائزة الشباب المبتكرة هو بقيمة 100،000 $.