اكبر حدث بيئي في دبي

السبت 19 آذار 2016

اكبر حدث بيئي في دبي
 
 
تنظّم  هيئة كهرباء ومياه دبي حملة ساعة الأرض للسّنة التّاسعة على التوالي تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.
 
 
وبالتعاون مع المجلس الاعلى دبي مجلس الطاقة وجمعية الإمارات للحياة الفطرية (EWS)، وذلك بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة (WWF)، وبدعم من مجموعة دبي للعقارات.
 
 
وقال  سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي :" يصادف حدث ساعة الأرض السنوي في دبي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وتحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل وهو يهدف إلى تعزيز الدور القيادي الذي تلعبه دبي في دعم الجهود العالمية للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغازات الدفيئة التي تسبب الاحتباس الحراري وتغير المناخ ".
 
 
تبدأ النشاطات المتعلّقة بحدث ساعة الأرض Earth Hour 2016 من الساعة 4:00 بعد الظهر يوم 19 مارس عام 2016، وتشجع الناس على إطفاء الأنوار غير الضرورية في تمام الساعة 8:30 مساء.
 
 
والجدير بالذّكر ان منظمات خاصة مختلفة وجامعات ومدارس ستشارك في هذا الحدث، الذي سيضم مجموعة من الأنشطة الموجهة نحو الأسرة والترفيه لرفع مستوى الوعي حول البيئة، وتعزيز الاستخدام الرشيد للكهرباء.
 
 
وأضاف الطاير " نحن سعداء لتوحيد 7000 مدينة من جميع أنحاء العالم للاحتفال بساعة الأرض، وهو أكبر حدث بيئي في جميع أنحاء العالم. وتشكّل كهرباء ومياه دبي المساهم الرئيسي في جهود دبي لرفع الوعي البيئي.
 
 
وهذا يدعم رؤيتها في أن تصبح مبتكرة فائدة مستدامة على مستوى عالمي. نفذت الهيئة العديد من البرامج ومبادرات الحفظ والوعي، وتستهدف شرائح مختلفة من المجتمع. ونحن نهدف إلى زيادة الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك والمحافظة على مواردنا الطبيعية، وكفالة الاستدامة للأجيال القادمة ".
 
 
 وشجّع الطاير المشاركة الحيّة والفعالة لسكان دبي في حدث ساعة الأرض لتعزيز مشاركة الإمارات في مبادرات نشر الوعي العام حول المسائل البيئيّة ودعم التطوّر المحلّي والعالمي.
 
 
وبالتعاون مع مركز الكربون دبي للتميز (DCCE)، أطلقت الهيئة مؤخرا مبادرة انبعاثات غاز الكربون لتحييد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون نتيجة لساعة الأرض، إلى 0٪. وسيتم تحقيق ذلك من خلال اعتماد آلية التنمية النظيفة (CDM) في جميع مشاريع كهرباء ومياه دبي على أساس بروتوكول كيوتو Kyoto، المرتبط بشكل مباشر في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية (الامم المتحدة) بشأن تغير المناخ United Nations (UN) Framework Convention on Climate Change.