من سان تروبي الى موناكو: ماذا بعد؟

الاثنين 14 آذار 2016

من سان تروبي الى موناكو: ماذا بعد؟
 
 
سبق ان ألقينا الضّوء على قسم من الاحداث التي ستذهلنا بها الريفييرا الفرنسية قريباً وهو من الضروري ان نكمل لائحة الفستيفالات الرائعة.
 
 
فبعد كأس روليكس Monte-Carlo Rolex Cup وTop Marques Monaco ومهرجان كانّ السينمائي و مهرجان غراند بري فورمولا 1، يبرز الحدث الخامس وهو الحدث الوطني الشهير في فرنسا "يوم الباستيل"  Bastille Dayالواقع في 14 يوليو.
 
 
 
 
 
 
ومن شأن هذا الاحتفال الوطني الّذي يحمل اسم La fête nationale بالفرنسيّة إحياء ذكرى انطلاق الثورة الفرنسية عام 1789.
 
 
والجدير بالذّكر ان هذاالاحتفال له زاويته الخاصة في كل مدينة او قرية فرنسية مهما كانت صغيرة حيث تنبض شوارعها بالرّقصات والفرق والاعلام الزّرقاء والبيضاء والحمراء والألعاب النّارية الرّائعة.
 
 
وللراغبين بمشاهدة الألعاب النارية الشهيرة والمفرقعات، ننصحكم بالتّوجّه الى شاطئ بامبيلون Pampelonne في سان تروبي. 
 
 
 
 
 
 
والحدث السادس يتمحور حول اليخوت الفاخرة ويحمل اسم Cannes Yachting Festival. إنه الحدث الأوروبي الرائد في مجال المعارض البحرية، حيث يستقطب أكثر من 500 يخت وقارب انظار الضيوف وتسرق قلوبهم.
 
 
 
ويصل عدد الزائرين في كل عام الى حوالي 40 ألف شخص وهو الحدث المثالي لمحبي اليخوت وأصحابها من 6 الى 11 سبتمبر. 
 
 
 
 
 
 
أمّا الحدث السّابع، فهو عرض موناكو لليخوت في 28 سبتمبر وحتّى الأول من أكتوبر. فبعد أسبوعين فقط من معرض اليخوت والقوارب في موناكو، يأتي هذا المعرض ليستضيف أكثر من 100 يخت فاخر وفائق المواصفات التي ستكون بمثابة اللعبة المفضّلة لدى الصبيان الصغار. 
 
 
أمّا من 24 سبتمبر وحتى الثاني من أوكتوبر، تستضيف سان تروبي الحدث الثامن والأخير على الريفييرا الفرنسية، وهو الحدث المنتظر Les voiles de St Tropez.
 
 
ويجري سباق القوارب الذي ينتظره الجميع بفارغ من الصّبر في خليج سان تروبي والذي تنظّمه Société Nautique de Saint-Tropez على مدار أسبوع كامل. ويمكنكم استئجار احدى الفيلات الفاخرة المطلّة على الخليج عبر زيارة الموقع التالي: www.sttropezhouse.com