تسميات صائبة في IIA Global

الأحد 13 آذار 2016

تسميات صائبة في  IIA Global
 
 
تمّ ترشيح السّيد كارم عبيد، الرئيس التنفيذي التدقيق في شركة "توازن" Tawazun وعضو اللّجنة التّنفيذية في IIA الإمارات العربية المتحدة، على منصب نائب للرئيس - الخدمات العالمية Global Services في اللجنة التنفيذية لمعهد المدققين الداخليين العالمي IIA Global.
 
 
وتأتي هذه الخطوة تقديرا لمشاركة السيد عبيد الفعالة مع معهد المدققين الداخليين محليا وعالميا ودعوته لمهنة التدقيق الداخلي، مما يجعل منه الأول في منطقة الشّرق الأوسط وأفريقيا الذ ي يتمّ ترشيحه لهذا المنصب في تاريخ معهد المدققين الدّاخليين العالمي.
 
 
وتتمركز IIA Global في ولاية فلوريدا الأميركية وتضممّ حتّى الآن أكثر من 180 ألف عضو في أكثر من 170 بلداً وقطاعاً. ويوفّر معهد القيادة الدّيناميكية والإرشاد والتّعليم لمهنة التّدقيق الدّاخلي، وبالتّالي تمكين الممارسين لتوفير أفضل قيمة وأعلى جودة من الخدمات لمنظماتهم.
 
 
ومن شأن لجنة المجلس التّنفيذي للمعهد العالمي II Global ان تساعد الإدارة (او المدراء تحديداً) في أداء مسؤولياتها في الإشراف على شؤون المعهد. كعضو في اللجنة التنفيذية، سيكون السيد عبيد جزءا من الهيئة التي ستعمل على تحديد الاتجاه المستقبلي للمعهد في هذا العام القادم.
 
 
امّا السّيد عبيد المخضرم في مهنة التّدقيق، فشهد التحولات التي خضعت لها دولة الامارات العربية في هذا المجال خلال العقد المنصرم. وهو يحافظ على شغفه في ممارسة العمل الذي أبقاه في تركيز مستمرّ لتحقيق هذه الإنجازات.
 
 
وفي هذا الصدد قال السيد عبيد انّ مجال التّدقيق الدّاخلي على ازدهار مستمرّ، فهو يسهّل الإدارة الفعالة وتحقيق أهداف المنظّمة. وأضاف ان عمل المدققين الداخليين يتطلّب مهارة لأنّه ليس بالعمل السّهل وهم يجتهدون للحفاظ على قيمة الاعمال التي يقدّمونها ولكن، بالرّغم من ذلك، فأن الوضع يشهد تغيراً لان المنظمات أصبحت تضع قيمة مضافة تجاه المدققين الدّاخليين.
 
 
وعلّق السيد عبدالقادر عبيد علي، رئيس IAA في الامارات العربية المتّحدة انّ تسمية السيد عبيد لشرف وإنجاز عظيم وتسجّل بصمة عميقة في مسار الشركة عالمياً، وهو على ثقة تامّة ان هذه التسمية لن تعود إلا بالمنفعة لكلا الطرفين.