واحة مذهلة وصديقة للبيئة

الخميس 10 آذار 2016

 واحة مذهلة وصديقة للبيئة
 
 
يشكّل منتجع Oasis Eco Resort رائعة من الرّوائع الهندسيّة التي تمّ بناؤها في صحراء الإمارات العربية المتّحدة. انّه لمشروع مذهل يحوي أكثر من 14500 متر مربّع من لوحات الطاقة الشمسية من شأنها توفير الطّاقة اللازمة للمنشأة الممتدّة على 781 متر مربّع.
 
 
وتتميز هذه الواحة بتصميم ابتكرته دار باهاراش- Baharash للهندسة لمجموعة Eco Resort Group المتمركزة في دبي، وستكون الواحة الأكثر اخضراراً في المنطقة والسّبّاقة في الاخضرار في العالم. 
 
 
 
 
 
 
والجدير بالذّكر انّه في هذه الواحة تتمّ إعادة تدوير مياه الصّرف الصّحي في الموقع لأغراض الرّي، وإدارة النّفايات وفرزها، والتّخلّص من الانبعاثات الملوّثة وتوفير سطح ضخم من الألواح الشمسية التي لن تكون إلا ميزة من الميزات الرائعة لهذا المشروع.
 
 
وقد تم تصميم السقف بطريقة فريدة من نوعها لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة للوحات الطاقة الشّمسية، في حين أن علماء الأحياء البريّة وموظّفي المحافظة ستكون على الموقع المذكور أيضا.
 
 
 
 
 
 
وبالإضافة الى تلك الميزات الرّائعة، سيستمتع الزوار بألذّ الوجبات في مطعم المنتجع والذي من شأنه تحضير أطباقه من الزراعات العضوية في الواحة.
 
 
 
ويمكن للضيوف تناول العشاء في الصحراء خارجاً او بالقرب من الغدير والاستمتاع بألذّ الفاكهة والخضار واللحوم والانتاجات الحيوانية اليومية التي تتم تربيتها في الواحة عينها. 
 
 
 
 
 
 
وبجنب هذه الرّوائع لن يكون الزوار بمنأى عن التقديمات العلاجية والشفائية الخاصّة بالمنتجع الفاخر التي تستخدم أيضاً مواد طبيعية عضوية من انتاج الواحة لتترك أثراً عميقاً في الضيف.
 
 
ومن المتوقّع ان تكتمل هذه الواحة التي ينتظرها الجميع بحلول العام 2020 لتكون أحد المشاريع الهائلة والكاسحة التي تجعل من الامارات العربية المتّحدة في رأس قائمة السّواح.