خارقة وعاملة على الإيدروجين

الخميس 10 آذار 2016

 خارقة وعاملة على الإيدروجين

 

 يجسّد معرض جنيف للسيّارات الأحلام والأمنيات في سيّاراتٍ خارقة ومدهشة أمام أعين الزّائرين، وتُعتبر ال H2 Speed  من تلك الإنجازات.

 

 


 

 

ففريق Pininfarina  الإيطالي كشف عن فكرة سيّارته الخارقة الجديدة، ال H2 Speed، العاملة كليّاً على مادّة الإيدروجين. ويصفها المصمّمون بكونها: "في نصف الطريق، بين سيّارة السباق والسيّارة الخارقة المنتجة".

 

 

 

 

تستمدّ الH2 Speed   طاقتها من مخزوني إيدروجين، يدعمان محرّكين كهربائيّين، من شركة Green GT  الفرنسيّة- السّويسريّة، العاملة على المحرّكات والأنظمة المستدامة والصّديقة للبيئة. ويرسل المحرّكان قوّتهما، من 503 أحصنة، مباشرةً إلى العجلتين الخلفيّتين.

 

 

 

ولا يتخطّى وزن هذه الPininfarina   ال 1420  كلغ، بفضل هيكلها المصنوع من ألياف الكاربون، فتصل سرعتها القصوى إلى 300 كلم/ساعة، وتنتقل من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.4 ثانية. وتعتبر Pininfarina  ال H2 Speed  كأوّل سيّارة "عالية الأداء وعامة على الإيدروجين" في العالم.

 

ومن الصّعب جدّاً تفريقها عن السيّارات الخارقة الهائلة بسبب نسبها المدروسة وتصميمها النّاجح، فتنافس بطابعٍ آخر سيّاراة الإيدروجين الأخرى المتوفّرة حاليّاً في الولايات المتّحدة الأميركيّة، مثل ال Honda Clarity، ال Hyundai Tucson Fuel Cell، وال Toyota Mirai.