موسم دبي الفنّي بنسخته الثالثة

السبت 05 آذار 2016

موسم دبي الفنّي بنسخته الثالثة
 
 
تحت رعاية  الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة» ستجري النّسخة الثّالثة من «موسم دبي الفني»، المبادرة الإبداعية الشاملة التي تتضمن فعاليات فنية وثقافية في مختلف أرجاء الإمارة خلال شهري مارس وأبريل.
 
 
ويسعى هذا الحدث الفنّي بامتياز الى القاء الضّوء على ملامح الهوية الثقافية للإمارة، عبر باقة من الأنشطة والبرامج التي تركز على تفعيل تواصل جميع طبقات المجتمع، ويستضيف فنانين من مختلف أنحاء العالم لاحتفال سبّاق بالمواهب والإبداع والابتكار والتّنوع الثّقافي. 
 
 
وتنطلق النّسخة الثالثة من «موسم دبي الفني» بالتزامن مع «مهرجان طيران الإمارات للآداب» حيث تأتي نسخة هذا العام  في إطار تكملة مبادرة «2016 عام القراءة»، إضافة إلى باقة منوعة من الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تقام في «دبي مول». وسيتم تقديم ورش عمل للأطفال التي قد تكون مصدر إلهام وتجربة تشغّل أطراف خيال الأطفال الواسع لتنفيذ أعمال فنّية خاصّة. 
 
 
بالإضافة الى هذه النشاطات الشّيّقة، ستتاح للجمهور للمرة الأولى في المدينة، فرصة زيارة معرض «بيكاسو وميرو»، الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً، ويضمّ بعضاً من أشهر الأعمال الفنّية من المقتنيات الخاصّة لجامعيها من كل أنحاء العالم. 
 
 
كما ويتضمن «موسم دبي الفني» أيضاً «آرت دبي»، وهو معرض الفنون العالميّة الرّائد على مستوى الشّرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، إضافة إلى معرض «أيام التصميم - دبي»، وهو واحد من أبرز وأكبر المعارض الإقليمية للتصاميم الحصرية والمقتنيات الفنية المحدودة. وسيحتفل الجمهور بـ «ليالي مركز دبي المالي العالمي الفنية» من جهة وزيارة «أمسيات غاليري السركال أفينيو» من جهة أخرى للراغبين، التي تترافق فيها المعروضات الفنية مع التقديمات الموسيقية والترفهية الحية والساحرة . 
 
 
أمّا «دبي كانفاس»، فهو مهرجان الفنون ثلاثية الأبعاد، ومن شأنه ان يقدم أعمالاً لفنانين من زوايا العالم المختلفة والمتنوّعة، وسيجري في منطقة «ذا بيتش» في «جميرا بيتش رزيدنسز». 
 
 
وستتاح الفرصة امام الزوار والراغبين عبر تطبيق خاص بهذا الاحتفال الشهير Dubai Culture App الوصول إلى  الوجهات الثقافية في المدينة خلال دبي الفن الموسم 2016 ومعرفة المزيد عن الأنشطة الجارية.