ثلاث جوائز لكهرباء ومياه دبي

السبت 05 آذار 2016

ثلاث جوائز لكهرباء ومياه دبي
 
 
في إطار باقة الإنجازات التي تقدّمها إلينا هيئة دبي للمياه والكهرباء وضمن فعاليات اليوم العالمي للمسؤولية المجتمعية في مومباي-الهند، فازت مؤخّراً بثلاث جوائز من بين جوائز المدن الذكية 2016، وذلك عن فئة أفضل مبادرة للمدن الذّكية عن مبادرتها “الشّاحن الأخضر” Green Charger Initiative ، وفئة المبادرة الذّكية للبنية التّحتيّة عن مبادرتها “تربة دبي الذّكية” Dubai Smart Soil Initiative ، وفئة أكثر قادة المدن الذكية تأثيراً Most Powerful Smart City Leaders.
 
 
ومن شأن هذه الجوائز ان تلقي الضّوء على اهداف دبي المتمثّلة بالارتقاء بمكانة الإمارة في مجال الطاّقة المتجدّدة على مستوى المنطقة والعالم، والتزامها بدعم مبادرة “دبي الذكية” Smart City Initiative الّتي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لتصبح دبي مدينة دبي الأذكى في العالم.
 
 
بالإضافة الى ذلك، تكرّم هذه الجوائز المطروحة المشاريع والمبادرات الرائدة التي تهدف إلى جعل المدن أكثر حيوية واستدامة وتنمية بصورة خاصة من الجانب الاقتصادي. وتهدف الى تكريم أكثر الأفراد تأثيرا بموضوع المدن الذّكية ويتيح الحدث لمؤسّسات الأعمال ورواد الأعمال ومراكز الأبحاث واتّحاد الشّراكات والمؤسسات غير الحكومية والتجمعات التجارية الخاصة أو العامة فرصة مشاركة استراتيجياتها الإبداعية والحلول التي عملت على ابتكارها لتحويل المدن إلى الأفضل في مجالات التكنولوجيا والطاقة والحَوْكمة والاستدامة.
 
 
وفي هذه المناسبة، كان لسعادة سعيد محمّد الطّاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي كلمة أعرب فيها عن اتباع هيئة كهرباء ومياه دبي رؤية وفكر  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تحقيق أهدافها التنموية والتطويرية التي تنسجم شكلاً ومضموناً مع رؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021. ونوّه الطّاير إلى أن الهيئة قامت بوضع استراتيجية شاملة للشبكات الذكية بما يتلاءم مع مبادرة دبي الذكية، والتي قامت الهيئة بتنفيذها، وتضمّ ثلاث مبادرات ذكية رئيسية “شمس دبي” و “الشاحن الأخضر” التي تشجّع إدخال السيارت الكهربائية ، وتعزيز استخدام موارد الطاقة النظيفة في الإمارة، وتساهم في تخفيض نسبة انبعاث الكاربون فيها، مما أهلها للفوز بجائزة أفضل مبادرة للمدن الذّكية.